الشرطة الباكستانية تعلن مقتل رئيس طالبان البنجاب

الخميس، 02 أغسطس 2012 01:08 م
الشرطة الباكستانية تعلن مقتل رئيس طالبان البنجاب الشرطة الباكستانية
إسلام آباد (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم، الخميس أن رئيس حركة طالبان الباكستانية فى جنوب البنجاب قتل أمس الأربعاء فى مواجهة مع الأمن فى مقاطعة ديرا غازى خان.

وأفادت اليوم نشرة صادرة عن شرطة إقليم البنجاب بأن عبد الغفار القيسرانيى، الذى كان مطلوبا اعتقاله فى الهجوم الإرهابى على فريق الكريكيت السريلانكى فى لاهور فى عام 2010، والسطو على بنك فى مدينة تاونسا البنجابية فى عام 2011، لقى حتفه أمس فى عملية قرب ديرا غازى خان بعد أن علم رجال الأمن بأنه مسافر على متن حافلة من مدينة خانبور إلى راجانبور بنفس الإقليم، وبدأوا يستوقفون السيارات للتفتيش.

وخلال تفتيش الحافلة التى تقله، ألقى عبد الغفار قنبلة يدوية وحاول الهرب، إلا أن القنبلة اليدوية لم تنفجر وحاول عبد الغفار الفرار تحت ساتر من إطلاق النار، إلا أن رجال الأمن أردوه قتيلا قبل أن يتمكن من استهداف أحد.

من ناحية أخرى، فارق اثنان من الجرحى الحياة اليوم متأثرين بجراحهما التى أصيبا بها فى انفجارى لاهور اللذين وقعا الليلة الماضية وأسفرا عن إصابة أكثر من 20 شخصا.

يذكر أن قائد الشرطة فى إقليم البنجاب حبيب الرحمن أشار فى وقت سابق إلى أن الانفجارين كانا منخفضى الشدة وكان المقصود بهما نشر الخوف.

وأضاف أن الانفجارين وقعا انتقاما لمقتل أحد كبار قادة طالبان، وأشار إلى أن رجال الأمن كانوا يتوقعون مثل هذا الرد على الرغم من أن أحدا لم يعلن مسئوليته عن هذا الهجوم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة