استعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة

الخميس، 13 سبتمبر 2012 02:10 ص
استعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة مهرجان الشارقة للمسرحيات
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة، الذى يقام فى 17 من الشهر الجارى بمقر إدارة المسرح دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، مؤخرًا اجتماعاً ترأسه مدير المهرجان أحمد بورحيمة.

ناقش الاجتماع العديد من المحاور المتعلقة بالفعاليات المصاحبة للمهرجان مثل حفل الافتتاح والملتقى الفكرى وحفل تكريم شخصية المهرجان، كما تطرق الاجتماع إلى سير عمل كل اللجان الفنية وتمرينات العروض المسرحية المشاركة، سواء فى النادى الثقافى العربى أو مسرح المركز الثقافى فى كلباء.

وقال أحمد بورحيمة، فى بيان صحفى، إن التحضيرات اكتملت لاستقبال الدورة الأولى من للمهرجان الذى ينظم برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مضيفاً: نأمل أن تأتى الدورة فى مستوى تطلعات كل المشاركين وجمهور المسرح فى المنطقة الشرقية وقد أكملنا كافة التحضيرات الفنية وننتظر تتويج ما بذلناه من ورش ودورات مسرحية فى مهرجان جديد ومبتكر فى كل أنشطته وفعالياته المصاحبة.

وذكر بورحيمة، أن المهرجان سبقته العديد من الورش التدريبية فى مجالات التأليف والتمثيل والإخراج، وهو بمثابة إضافة إلى الأنشطة الأخرى التى تنظمها الدائرة تجسيداً للرؤية الثقافية لحاكم الشارقة مثل "أيام الشارقة المسرحية" و"مهرجان المسرح المدرسى" والعديد من الملتقيات الفكرية.

واختتم بورحيمة مؤكداً أن خبر المهرجان سيبلغ الجميع "لنتشارك كلنا لحظة انطلاقه والاستمتاع بعروضه الشبابية المميزة والمستندة على التدريب والممنهجة وفق خطط تدريبية مكثفة".

وكانت لجنة اختيار عروض المهرجان عاينت يوم الجمعة الماضى خمس مسرحيات من الشارقة وستعاين يوم الخميس المقبل ست مسرحيات أخرى فى كلباء، وتكونت اللجنة من الفنان عبد الله مسعود والناقد محمد السيد أحمد والمشرف على اللغة العربية سميح جودة والمدير الفنى للمهرجان الرشيد أحمد عيسى.

وقررت اللجنة المنظمة عقد المؤتمر الصحفى لإعلان فعاليات المهرجان يوم 20 سبتمبر بمقر دائرة الثقافة والإعلام فى الشارقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة