خلال تدشين حركة "طلاب مصر القوية".."أبو الفتوح":أحداث السفارة تعبير طبيعى عن الاستفزاز ونقدر غضب الشباب ونرفض الاعتداء على المنشآت.. والحركة غير حزبية وتخدم الجميع.. والأخلاق لا معنى لها فى غياب الدين

الأحد، 16 سبتمبر 2012 01:47 ص
خلال تدشين حركة "طلاب مصر القوية".."أبو الفتوح":أحداث السفارة تعبير طبيعى عن الاستفزاز ونقدر غضب الشباب ونرفض الاعتداء على المنشآت.. والحركة غير حزبية وتخدم الجميع.. والأخلاق لا معنى لها فى غياب الدين عبد المنعم أبو الفتوح
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وكيل مؤسسى حزب مصر القوية، أنه يقدر غضب الشباب الذين تواجدوا أمام السفارة الأمريكية فى الاشتباكات الواقعة مع قوات الأمن، وذلك لما حدث من إهانة للرسول محمد وللإسلام، ولكن يجب عليهم ألا يعتدوا أو يتعرضوا لأى منشآت عامة.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية على هامش حفل تدشين حركة طلاب مصر القوية الذى أقيم السبت بمقر نقابة التطبيقيين بالعباسية، بحضور سيف الدين عبد الفتاح مستشار الرئيس، ورباب المهدى أحد كوادر حزب مصر القوية، وعبد الرحمن يوسف، والعشرات من طلاب مصر القوية وإسلام لطفى أحد مؤسسى التيار الشعبى، ومحمد عثمان المدير السياسى لحزب مصر القوية.

وأضاف "أبو الفتوح"، أنه من حق الشباب أن يعبر عن نفسه وعن إهانة نبيه بشكل سلمى، وألا يلتحموا مع قوات الأمن، مُضيفاً أنه يجب على الشباب أن يراجعوا أنفسهم، ويلجئوا إلى وسائل أخرى للرد على إهانة الرسول.

وأكد أن الاشتباكات الواقعة أمام السفارة ما هى إلا مجرد تعبير طبيعى عن الغضب، ولكن هذا لا يصح وعليهم إعلاء قيمة الرسول، خاصة أن الإعلام الصهيونى يعمل لتشويه صورة الإسلام والمسلمين.


وقال "أبو الفتوح" إن شباب مصر وطلابها هم نموذج لإنكار الذات ولم يبحثوا عن مصالح شخصية، فهم من دافعوا عن هذا الوطن، مؤكدا أن حركة طلاب مصر القوية هى حركة وطنية تخدم كل طلاب مصر، وغير تابعة للحزب.

وأضاف "أبو الفتوح"، أن جامعة القاهرة امتلأت بعد ثورة 25 يناير بجيل جديد يرعى القيم الأخلاقية والدينية والتربوية، موضحاً أن الأخلاق لا معنى لها فى غياب الدين.

وشدد "أبو الفتوح" على أن العمل الطلابى يجب أن يكون نموذجا للعمل الطلابى الراقى المتميز، متمنياً لحركة طلاب مصر القوية، أن يعطوا نموذجا للتقدم العلمى والثقافى والأخلاقى، وأن تقدم نموذجا للطالب الخلوق المجتهد الذى يسعى لبناء مصر القوية، وأن تعود جامعة القاهرة منارا للدفاع عن حقوق الانسان والحريات، وأن يسترد أستاذ الجامعة قامته الحقيقية، بعد ما تعرض له مثل أى شخص فى النظام السابق للبطش والقهر.

كما صرح أبو الفتوح عبر تغريدة خاصة أصدرها من على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر قائلا: " فخور بطلاب مصر القوية، عملت معهم طيلة عام ونصف تعلمت منهم الكثير، واليوم احتفل معهم بانطلاقة الحركة الطلابية.. شبابنا أملنا".

ومن جانبه أكد الدكتور سيف عبد الفتاح ، مستشار رئيس الجمهورية، والذى حضر حفل التدشين، أن الرئيس مرسى يؤكد على دعمه الكامل لطلاب مصر بالجامعات، ودائما ما يحرص على متابعتهم، مشددا على أن دور الطلاب فى الثورة كان مهم وكان أبرز مقومات الثورة المصرية.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.شريف

الاخلاق والدين

كذلك الدين لامعني له يادكتور في غياب الاخلاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة