بالصور.. وزير النقل يفتتح نفق سندهور أسفل طريق مصر إسكندرية الزراعى

الخميس، 10 يناير 2013 06:55 م
بالصور.. وزير النقل يفتتح نفق سندهور أسفل طريق مصر إسكندرية الزراعى جانب من الافتتاح
القليوبية ـ خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل والمواصلات، والدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، واللواء مصطفى راشد مدير الإدارة العامة للمرور، واللواء أركان حرب عماد الألفى نائبا عن اللواء طاهر عبد الله رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس إبراهيم فرج رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى صباح اليوم الخميس، نفق سندنهور الذى أنشا أسفل الطريق السريع مصر/ إسكندرية الزراعى أمام قرية سندنهور بتكلفة إجمالية قدرها 18 مليون جنيه والمخصص لعبور السيارات والمشاة.

ومن جانبه أكد وزير النقل والمواصلات خلال زيارته للقليوبية على افتتاح 345 مزلقانا إلكترونيا بعد تطويرها للقضاء على ظاهرة مزلقانات الموت، مشير إلى أن هذه الخطوة تأتى ضمن مجموعة خدمات لأهالى القليوبية، تتمثل فى تحسين مستوى الطرق، لافتاً إلى إجراء اجتماع عاجل مع قيادات السكة الحديد لطرح تطوير عدد كبير من المزلقانات على شركات المقاولات، والقضاء على ظاهرة المحلات بسور السكة الحديد بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، وإعداد الترتيبات اللازمة للطرق البديلة لطريق مصر إسكندرية الزراعى، وبحث مشكلة نزع ملكية الأراضى الخاصة بالسكة الحديد من الفلاحين وتعويضهم.

بينما اعتذر الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية، عن حضور افتتاح نفق طريق مصر إسكندرية الزراعى اليوم الخميس، وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية من أسباب عدم حضور وزير التنمية المحلية بجانب انشغاله بفحص ملفات السير الذاتية لبعض المحافظين، والتى سيتم الإعلان عنهم خلال ساعات.

وأشار الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية فى تصريحات صحفية خلال الافتتاح إلى أن إنشاء هذا النفق جاء لتوفير الأمان للمواطنين والحرص على تلبية احتياجاتهم، كما أنه سيساهم فى حل أزمة الطريق السريع، لأنه يؤدى إلى الطرق البديلة للطريق السريع مصر-إسكندرية الزراعى، كما أنه يخدم قرى الوحدة المحلية بسندنهور (ميت عاصم - كفر سندنهور – فرسيس - كفر الحصة – مجول - كفر فرسيس)، والبالغ إجمالى عدد سكانها 41767 نسمة.

وأكد "زايد"على تعاون جميع الوزارات المختصة كوزارة النقل والمواصلات والتنمية المحلية فى حل المشاكل التى اعترضت تنفيذ هذا النفق.

ومن ناحية أخرى، أعلنت محافظة القليوبية حالة الطوارئ على برك المياه التى انتشرت فى شوارع القليوبية بسبب هطول الأمطار، وأصدر الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية تعليمات لرؤساء المدن بإزالة تجمعات المياه من الشوارع، كما رفعت أجهزة الأمن بالقليوبية من حالة الطوارئ، لمواجهة توقف الطرق واندلاع الحرائق بسبب الرياح الشديدة والطقس السيئ.

وكانت مدن وقرى وشوارع محافظة القليوبية قد تعرضت لموجة شديدة من الطقس السيئ، حيث شهدت المحافظة سقوط أمطار غزيرة على أماكن متفرقة، مما أدى لغرق بعض الشوارع والميادين الرئيسية، ولعدم وجود مصارف لتلك المياه، أدى إلى تراكمها أمام الدواوين العامة للمصالح الحكومية والمستشفيات وأسفل الكبارى والأنفاق، مما أدى إلى تحول معظم شوارع شبرا الخيمة وقليوب طوخ وقها وبنها إلى برك مياه، بينما تحولت شوارع القرى إلى برك طينية وتوقف الحركة المروية على الطريق الزراعى السريع والطرق الفرعية والرئيسية الأخرى.

وحضر الافتتاح اللواء حسام درويش نائبا عن مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسرى، والمهندس محمد طنطاوى السكرتير العام، والمهندس أحمد عصمت السكرتير العام المساعد، والمهندس مصطفى بيومى رئيس مدينة بنها، وعدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ويذكر أنه تم إسناد هذا النفق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لما تتميز به من إمكانيات عالية وقدرة فائقة على سرعة تنفيذ الأعمال، وذلك منذ ما يقرب من عام بموجب بروتوكول عمل تم توقيعه من طرفى التعاقد فى 25/12/2011.




















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة