اليوم..القرية الفرعونية تحيى ذكرى جمال عبد الناصر

الثلاثاء، 15 يناير 2013 08:53 ص
اليوم..القرية الفرعونية تحيى ذكرى جمال عبد الناصر الزعيم جمال عبد الناصر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحيى القرية الفرعونية، ذكرى ميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، اليوم الثلاثاء، فى احتفالية كبرى، تضمن فتح باب الزيارة بشكل مجانى لمتحف جمال عبد الناصر داخل القرية الفرعونية.

وقد أقامت القرية الفرعونية متحفاً للزعيم يضم مجموعة من مقتنياته الشخصية التى أهدتها هدى عبد الناصر.

ويضم المتحف مجموعة من الصور والمقتنيات للرئيس جمال عبد الناصر، كما يضم مجموعة من صور الزعيم مع قادة وزعماء من الدول العربية والأجنبية وبعض الشخصيات الهامة، ومن بين الصور بالمتحف صورة للمنزل الذى ولد فيه عبد الناصر فى الإسكندرية بحى باكوس عام 1918م وصورة أخرى وعمره 13 سنة مع والده وعمه وأخواته الثلاثة ثم صورة، عندما حصل على البكالوريا والتحق بعدها فى الكلية الحربية، ليصبح ضابطاً بالجيش وخدم بالسودان، حيث كانتا مصر والسودان مملكه واحدة منذ عهد محمد على باشا.

كما توجد صورة له فى عام 1952م وهى السنة التى قام فيها الضباط الأحرار بالثورة ضد الملك فاروق، حيث أعلنت مصر جمهورية عام 1953 وأصبح أول رئيس لمصر هو محمد نجيب.

ويضم المتحف أيضا أجزاء صغيرة من سطح القمر وهى هدية من الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون للرئيس الراحل جمال عبد الناصر سنة 1969 بعد وصول المركبة الأمريكية أبولو 11 من الفضاء، علاوة على الكاميرا والراديو الأصليين الخاصين بالرئيس، ثم صور عائلية له: مع والده- مع زوجته السيدة تحية كاظم وأولاده الخمس.

كما يوجد أيضا نموذج للسد العالى والذى تم بنائه فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر وهو يحمى مصر من الفيضانات والجفاف كما يمد مصر بالطاقة الكهرومائية، ونموذج لقناة السويس، التى قام عبد الناصر بتأميمها، كما يضم المتحف أيضا البدلة العسكرية الأصلية الخاصة بالرئيس جمال عبد الناصر وهو برتبه البكباشى أو مقدم وهى أعلى رتبة حصل عليها الرئيس الراحل، حيث أصبح بعدها رئيساً لمصر عام 1954، وأيضا نظارته وملابس الإحرام والنعال الخاص به بالمنزل والبدلة المدنية والحزام ورابطة العنق.
يذكر أن الرئيس جمال عبد الناصر توفى عام 1970م إثر تعرضه لأزمة قلبية فى 28 سبتمبر.
img src="http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/gamal1512013/1.jpg" />
































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة