النيابة تأمر بندب المعمل الجنائى فى واقعة حريق كنترول مدرسة بنها

السبت، 05 يناير 2013 01:02 م
  النيابة تأمر بندب المعمل الجنائى فى واقعة حريق كنترول مدرسة بنها اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى ومحمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة مركز بنها بندب المعمل الجنائى لفحص حريق كنترول مدرسة الشموت الإعدادية المشتركة وسماع أقوال مدير المدرسة وعامل الحراسة بالمدرسة.

ومن جانبه، اتهم مدير المدرسة على هانى أبو زيد محمد نوبتجى المدرسة عامر . م. ا بالإهمال الجسيم لمغادرته المدرسة دون إذن، وأضاف أن الأوراق التى احترقت خاصة بإجابات مواد اللغة العربية والتربية الدينية والحاسب الآلى، وأنه تم تصحيح أوراق الإجابات لتلك المواد وحفظها على فلاشة كمبيوتر.. وأن ذلك لن يؤثر على سير عملية الامتحانات.

تلقى اللواء محمود يسرى مدير الأمن إخطارا من اللواء محمد القصيرى مدير المباحث بتلقى المقدم حازم سعد رئيس مباحث مركز بنها بلاغا من أهالى قرية الشموت بنشوب حريق فى مدرسة القرية الإعدادية، انتقل على الفور العميد أسامة عايش رئيس المباحث وقوات الحماية المدنية، وتم إخماد النيران لمنع امتدادها للمنازل المجاورة، وتبين من معاينة العقيد مجدى راشد مفتش مباحث بنها أن الحريق نشب بغرفة الكنترول الخاص بحفظ أوراق الإجابة الخاصة بالصف الأول والثانى الإعدادى الكائنة بالطابق الثانى، وتبين فتح القفل الخاص بالباب الحديدى للغرفة باستخدام مادة كاوية وكسر رزة الباب الخشبى الذى يلى الباب الحديدى.

من ناحية أخرى، انتقل على الفور يوسف سليمان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية إلى موقع الحادث لمعاينة أثار الحريق، وقرر تشكيل لجنة قانونية للتحقيق فى الحادث ورفع مذكرة عاجلة بشأنه، كما قرر تشكيل لجنة فحص التلفيات والأضرار التى ترتبت على الحريق وإحالة عامل الحراسة للتحقيق بسبب تركه مكان عمله.

بينما أكد طلعت عفيفى مدير إدارة الأمن بمديرية التعليم بالمحافظة أن نتائج الصف الأول والثانى لم تتأثر بالحريق، حيث يتم حفظ نسخة احتياطية من النتائج على جهاز كمبيوتر أخر بالمدرسة تحسبا لأى طوارئ.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة