بالصور.. أول زيارة لوزير البيئة الجديد فى افتتاح مصنع تدوير القمامة بالمنزلة.. خالد فهمى: سنبحث بعد عامين عن الزبالة ولن نجدها.. البدء فى تشغيل 66 مصنعا لإنتاج الوقود من تدوير القمامة

الثلاثاء، 08 يناير 2013 08:06 م
بالصور.. أول زيارة لوزير البيئة الجديد فى افتتاح مصنع تدوير القمامة بالمنزلة.. خالد فهمى: سنبحث بعد عامين عن الزبالة ولن نجدها.. البدء فى تشغيل 66 مصنعا لإنتاج الوقود من تدوير القمامة جانب من الزيارة
كتب منال العيسوى وشريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم الثلاثاء الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، مصنع تدوير المخلفات وإنتاج السماد العضوى بقرية الحوته بالمنزلة، بتكلفه تبلغ حوالى 10 ملايين جنيه، يرافقه اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية والدكتور خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون البيئة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدأت الزيارة من مجلس محلى قرية الحوته واللقاء بالقيادات التنفيذية للمحافظة، ثم التقى فهمى والوفد المرافق له بمجموعة من الصحفيين لمناقشة بعض مشكلات المحافظة البيئية.

وأكد أنه خلال عامين من الآن سيتم البحث عن القمامة ولن نجدها، حيث سيتم البدء فى تطبيق منظومة متكاملة للمخلفات السامة، تتناسب مع كل موقع، مضيفاً أنه سيتم البدء فى دراسة رفع كفاءة وتشغيل 66 مصنعا من المصانع الحالية التى تعمل فى مجال تدوير القمامة وإنتاج الوقود منها.

وأكد فهمى، وزير البيئة، معلقًا على الموقف القانونى لمصنع الراتنجات بالمنصورة بعد الغلق، على اللجوء للتفتيش الدورى على المصنع وتطبيق القانون وفرض عقوبات اقتصادية، مشيرًا إلى أن ما لا يردعه القانون بالغلق سيتم ردعه بالعقوبات الاقتصادية، حيث يتحمل الملوث التكلفة وهذه الحصيلة من الغرامات تمول مشروعات تنموية، وإن مصنع الراتنجات بالمنصورة متوقف حاليًا وعليه حراسة من مديرية الأمن وأى مخالفة سيتم تحويلها إلى النيابة العامة فورًا طبقًا لقرار المحافظ بوقف الصرف نهائيًا على المصنع.

بينما أشار صلاح المعداوى محافظ الدقهلية إلى أن المصنع صدر له قرار بالإغلاق فعلا وهو ما آثار حفيظة الحاضرين، مؤكدين له أن المصنع مازال يعمل بكامل قوته، مما اضطر وزير البيئة لإصدار قرار فورى لرئيس جهاز فرع شئون البيئة بالمنصورة بالتفتيش الفورى على المصنع.

وفى سياق متصل، طالب فهمى بعمل دراسة تقييم أثر بيئى للصرف الصناعى الناجم عن مصانع العاشر من رمضان، والذى يتم تحميله على مصرف بلبيس ومنها لبحر البقر، حتى يصب فى بحيرة المنزلة، وأمر بتشكيل مجموعة عمل بمشاركة السكان المحليين لمعرفة آرائهم لإجراء الصرف على صحراء بلبيس لاستغلالها فى الغابات الشجرية.



























مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

صناعة الاسماك المعلبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة