فريق عسكرى هولندى يصل تركيا لنصب بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ

الأربعاء، 09 يناير 2013 03:47 ص
فريق عسكرى هولندى يصل تركيا لنصب بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل فريق عسكرى هولندى مؤلف من 30 شخصاً على متن طائرتين عسكريتين من هولندا محملتين ببعض بطاريات صواريخ "باتريوت" المضادة للصواريخ والتى قرر حلف شمال الأطلسى "ناتو" نشرها على الحدود التركية السورية اليوم الثلاثاء إلى قاعدة انجرليك بمحافظة أضنة جنوب تركيا.

وذكرت شبكة (سى أن إن) التركية الثلاثاء، أن بقية القطع التابعة للصواريخ مع كافة تجهيزاتها العسكرية من أنظمة التحكم والرصد والاكتشاف، ستصل تركيا عن طريق البحر بحلول 22 يناير الجارى.

وأضافت الشبكة الإخبارية أن أعداد العسكريين الهولنديين الذين سيشرفون على تركيب بطاريات باتريوت سيصل إلى 270 عسكريا هولنديا.

يذكر أنه وبناء على طلب أنقرة من حلف شمال الأطلسى "ناتو"، تقرر نشر بطاريات صواريخ "باتريوت" فى مناطق الجنوب التركى لصد أى محاولات محتملة من جانب النظام السورى لاستخدام الأسلحة الكيماوية، حيث تشهد المناطق الحدودية بين تركيا وسوريا توترا ملحوظا منذ بدء الانتفاضة السورية قبل نحو عامين.

وقررت الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا، الدول الأعضاء بحلف الأطلسى، تزويد تركيا بست بطاريات صواريخ، سيتم نصبها خلال الفترة المقبلة فى ثلاث محافظات تركية هى "أضنة وغازى عنتب وكهرمان مراش".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة