"المصريين الأحرار" و"الجبهة الديمقراطى" يعلنان الاندماج رسميا وخوض الانتخابات تحت مظلة جبهة الإنقاذ.. مجدى حمدان: نسعى لحصد 40% من مقاعد البرلمان.. ونيازى مصطفى يدعو الأحزاب المتشابهة للاندماج

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2013 02:29 ص
"المصريين الأحرار" و"الجبهة الديمقراطى" يعلنان الاندماج رسميا وخوض الانتخابات تحت مظلة جبهة الإنقاذ.. مجدى حمدان: نسعى لحصد 40% من مقاعد البرلمان.. ونيازى مصطفى يدعو الأحزاب المتشابهة للاندماج الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب هانى عثمان ومحمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب "المصريين الأحرار"، أن الهيئة العليا للحزب وافقت على الاندماج مع حزب الجبهة الديمقراطى، خلال اجتماع الحزب مساء أمس الاثنين، لمناقشة الأمر.

وأضاف وجيه، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": الهيئة العليا كلفت الدكتور أحمد سعيد رئيس الحزب، بالتفاوض مع حزب الجبهة، حول شكل الاندماج، واللجنة التى ستعدل لائحة الحزبين معاً.

ولفت المتحدث باسم "المصريين الأحرار"، إلى أن الحزبين متوافقين فكريا، والتفاوض لن يأخذ وقتا طويلا، موضحا أنه سيتم قريباً عقد مؤتمر صحفى لإعلان الخطوات النهائية.

وبدوره، أكد مجدى حمدان، أمين العمل الجماهيرى بحزب الجبهة الديمقراطية، أن حزبه اندمج رسميا مع "المصريين الأحرار"، مشيرا إلى ضرورة تفعيل مفهوم الاندماج لأهميته القصوى خاصة فى المرحلة التى نمر بها.

وقال حمدان فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "كان لابد من هذا الاندماج خاصة، وأن معظم قيادات حزب الجبهة السابقين أصبحوا قيادات فى حزب المصريين الأحرار بعد تأسيسية، والحزبين كانا عبارة عن كيان واحد فى اسمين ومقرين مختلفين، فكان لابد من الاندماج".

وأشار أمين العمل الجماهيرى بحزب الجبهة الديمقراطية، إلى أنه بعد الخروج النهائى للاندماج والذى لن يستغرق أكثر من 20 يوما، سيكون هناك تجميع للهيئات العليا والأمانات والمكتب السياسى، وسيكون دفعة قوية لعمل اللجان الانتخابية بالحزبين بعد الاندماج بشكل جماعى وتوفيق الأسماء المرشحة فى محاولة جادة وبناءة للاستحواذ على أكثر من 40% من مجلس النواب القادم.

وأوضح حمدان فى تصريحاته، أن سياسات الدول الوليدة بعد ثورات، خرجت بعدد كبيرة من الأحزاب والكيانات ثم استقرت كل الدول المتقدمة فى إطار قطبين مسيطرين.

من جهته، رأى الدكتور نيازى مصطفى، القيادى بالمصريين الأحرار وجبهة الإنقاذ، أن اندماج حزب المصريين الأحرار مع حزب الجبهة الديمقراطية "خطوة موفقة وجيدة"، مبرراً ذلك بأن الحزبين لهما توجه واحد وفكر واحد.

ودعا مصطفى، الأحزاب المتشابهة فكرياً أن تندمج معاً لتقليص عدد الأحزاب الموجودة التى تفتت أصوات الانتخابات بتعددها، مؤكداً أن الحزبين سيخوضان الانتخابات البرلمانية القادمة تحت مظلة جبهة الإنقاذ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة