يديعوت: واشنطن ستواصل تشديد عقوباتها الاقتصادية على إيران

الأحد، 13 أكتوبر 2013 12:50 م
يديعوت: واشنطن ستواصل تشديد عقوباتها الاقتصادية على إيران الرئيس الايرانى حسن روحانى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر سياسية أمريكية قولها: "إن الولايات المتحدة ستواصل تشديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على الحكومة الإيرانية، لدفعها للتخلى عن برنامجها النووى".

وأضافت الصحيفة العبرية أن الإدارة الأمريكية بعثت رسالة طمأنة للحكومة الإسرائيلية، توضح خلالها أنها ستواصل فرض العقوبات الاقتصادية على إيران"، موضحة أن الولايات المتحدة لن تقدم أى عرض حسن نوايا تجاه إيران خلال عقد المحادثات مع إيران.

وفى السياق نفسه، أجرى الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، وبحث معه الملف الإيرانى، مؤكداً أن فرنسا ستتخذ موقفا متشددا حياله، مشدداً على أنه "حازم" تجاه إيران لاسيما بخصوص برنامجها النووى، موضحاً أن باريس تنتظر أن يتحول النهج المعتدل للرئيس الإيرانى حسن روحانى إلى أفعال.

وكان دبلوماسى إسرائيلى قد قال فى وقت سابق، إن نتنياهو بحث هاتفيا مع هولاند الملف النووى الإيرانى. ومن المتوقع أن تجرى الجولة المقبلة للمفاوضات حول الملف النووى الإيرانى بين مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) وبين طهران فى 15 و16 أكتوبر فى جنيف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة