الإفراج عن 18 حاوية ملابس مستوردة بجمارك بورسعيد بمستندات مزورة

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013 07:10 م
الإفراج عن 18 حاوية ملابس مستوردة بجمارك بورسعيد بمستندات مزورة اللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن بورسعيد برئاسة العميد حسام عبد الحميد، من ضبط إحدى شركات الاستيراد قامت بتزوير مستندا منسوبا إلى الرقابة على الصادرات والواردات على غير الحقيقة، وقامت بالإفراج عن رسالة ملابس ومنسوجات مستوردة بلغت رسومها الجمركية 3 مليون جنيه.

تلقى العقيد حسام عبد الحميد رئيس مباحث الأموال العامة معلومات، تفيد ورود أحد البيانات الجمركية بنظام الوارد والتى أفرج عنها من خلال الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد بالمخالفة لصريح القانون.

تم إخطار اللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد بضبط صاحب شركة الاستيراد، الذى حرر هو وآخرون مستندات مزورة قضت بالإفراج عن 18 حاوية 40 قدم بداخلها 5780 كرتونة ملابس مستوردة ومنسوجات قادمة من الصين.

وأكد مصدر جمركى لليوم السابع أن هناك بعض الموظفين بالدائرة الجمركية شاركوا فى عملية تزوير استمارات الكشف والتثمين لتخفيض الرسوم الجمركية من خلال إخفاء مشمول الحاوية، التى تحتوى على ملابس ومنسوجات بمستندا آخر مزور يفيد أن مشمول الحاوية، يحتوى على صنف "كاب " لتخفيض الرسوم الجمركية التى قدرت بــــ3 ملايين جنيه
على الفور تم تحرير المحضر 296 لسنة 2013 والتحفظ على الشهادات الجمركية، وإحالة المتورطين فى عملية التزوير للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة