"تيار الشراكة": مستعدون للتحالف مع "تمرد" و"الإنقاذ" شرط عدم المحاصصة

الخميس، 24 أكتوبر 2013 11:43 ص
"تيار الشراكة": مستعدون للتحالف مع "تمرد" و"الإنقاذ" شرط عدم المحاصصة صورة أرشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هيثم الخطيب، المتحدث باسم تيار الشراكة الوطنية، أن التيار استعرض موقفه من التحالف الانتخابى للبرلمان، وتم عرض أكثر من فكرة، منها التحالف مع أحزاب وحركات، موضحا أن التيار مستعد للتحالف مع "تمرد" و"الإنقاذ".

واعتبر الخطيب أن حضور أحمد سعيد وأسامة الغزالى حرب مؤتمر أمس، مؤشر لدعم التيار فى خوض الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أنه جرت اتصالات بين مسئول ملف الانتخابات البرلمانية جون طلعت مع بعض أحزاب الجبهة.

وأضاف أن الأمر سيكون مختلفا عند اشتراط "تمرد" خوض الانتخابات تحت اسمها، لافتا أن رؤيتهم أن يكون اسم التحالف اسما جديدا مختلفا عن أسماء الكيانات المنضمة تحت رايته، ولا حتى الاسم التابع للتيار.

وشدد الخطيب أن التيار أبرز معاييره فى التحالف هو رفض فكرة المحاصصة على أى تحالف، مؤكدا أن المحاصصة هى التى أضاعت النجاح فى الانتخابات السابقة، كما أننا لا نريد أن نكون فريسة لنظام الفلول وجماعة الإخوان، قائلا "نهدف لبرلمان معبر عن الثورة وأفكار وطموحات الشعب".

وأشار الخطيب إلى أن التيار مستعد للتحالف مع أى كيان مدنى، لكن إذا استشعرنا أن هناك مبدأ المحاصصة أو مبدأ يوحى بـ"العنجهية" فى التعامل سنخوضها مستقلين، وسنعتمد على التبرعات الخاصة بكل مرشح.

ولفت الخطيب أن التيار سيعقد اجتماعا الاثنين القادم، يرسم فيه الملامح الأخيرة لخوض الانتخابات البرلمانية، إنما الشكل النهائى لملف الانتخابات سيكون بعد انتهاء الدستور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة