مسئول إيرانى: مقتل 4 من عناصر جيش العدل السنى فى طهران

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013 11:08 ص
مسئول إيرانى: مقتل 4 من عناصر جيش العدل السنى فى طهران أرشيفية
طهران (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول عسكرى مقتل أربعة عناصر من حركة جيش العدل السنية التى تبنت هجوما على معبر حدودى فى جنوب شرق إيران الجمعة سقط خلاله 14 من حرس الحدود الإيرانيين، حسبما نقلت الثلاثاء وسائل الإعلام الإيرانية.
وأعلن الجنرال حسين ذو الفخار قائد خفر الحدود "بعد هذه العملية الإرهابية وقع اشتباك مع جيش العدل فى مير جاوه (عند الحدود الباكستانية) قتل خلاله أربعة من عناصر هذه المجموعة، لدينا جثث اثنين منهم ونقلت الجثتان الأخريان إلى باكستان".
وتبنى جيش العدل السنى هجوما قتل خلاله 14 وجرح سبعة من خفر الحدود الإيرانيين ليل الجمعة السبت على معبر حدودى فى منطقة سراوان بمحافظة سيستان بلوشستان جنوب شرق البلاد. وقال الجنرال "سنرد بمزيد من القوة على كل عملية لهذه المجموعة" التى نشأت على حد قوله "قبل اكثر من سنة".
وأعلن حرس الثورة فى بيان الأحد أن "هذه العمليات الإرهابية التى نفذت تحت قيادة ودعم أجهزة استخبارات قوى مهيمنة (فى إشارة إلى الولايات المتحدة) لن تنال من عزم الأمة الإيرانية".
وبعد ساعات من الهجوم أعلن القضاء الإيرانى إعدام 16 شخصا فى سجن زهدان (عاصمة محافظة بلوشستان).
وأفاد بيان القضاء أن نيابة زهدان أعلنت الأحد أن بين المعدمين شنقا الستة عشر ثمانية من عناصر جند الله وثمانية من مهربى المخدرات المسلحين وأنهم جميعا "محكومون بالإعدام".
وقالت طهران إن المهاجمين قدموا من باكستان وعبروا الحدود بعد الهجوم ودعا نائب وزير الداخلية على عبد الله الحكومة الباكستانية إلى "التحرك بجدية لمراقبة الحدود ومكافحة الإرهابيين".
وأعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم الثلاثاء إن "نائب وزير الداخلية سيتوجه إلى باكستان للبحث فى هجوم سيراوان" مع المسئولين فى هذا البلد.
وقد نشطت حركة جند الله خلال السنوات الأخيرة كثيرا فى محافظة سيستان بلوشستان ونفذت بانتظام عمليات مسلحة دامية لكن تنفيذ الإعدام شنقا فى قائدها عبد المالك ريقى فى 2010 وضع حدا لنشاطاتها.
وتشهد المنطقة نشاط كثيفا لتهريب المخدرات المنتجة فى أفغانستان والموجهة إلى أوروبا ودول عربية.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

براووووو

براوووو إیران و قدرتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة