"القوى الثورية" يستعد لتكوين حلف سياسى لخوض الانتخابات البرلمانية.. لقاءات مع "تمرد" و"الإنقاذ" لبحث التحالف.. مؤتمر صحفى للإعلان عن التفاصيل.. والأمين العام للتكتل: نشارك بحد أدنى 20% من المرشحين

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013 05:38 ص
"القوى الثورية" يستعد لتكوين حلف سياسى لخوض الانتخابات البرلمانية.. لقاءات مع "تمرد" و"الإنقاذ" لبحث التحالف.. مؤتمر صحفى للإعلان عن التفاصيل.. والأمين العام للتكتل: نشارك بحد أدنى 20% من المرشحين مجلس الشعب
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد تكتل القوى الثورية لعقد عدد من اللقاء السياسية، لبحث تكوين حلف انتخابى، يضم أكبر عدد من قوى 25 يناير و30 يونيو، ليعبر عن أهداف الثورة، فمن المقرر أن يلتقى وفد من التكتل قيادات لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ الوطنى، بالإضافة إلى قيادات حركة "تمرد" لبحث تدشين الحلف، لتوحيد القوة المدنية فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

من جانبه قال طارق الخولى، عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، إن التكتل سيقود الفترة المقبلة، عددًا من اللقاءات السياسية بعدد من أطراف العمل السياسى، لبحث تكوين التحالف على قائمة موحدة.

وأشار الخولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن على رأس القوى التى يلتقى بها التكتل لبحث التحالف الانتخابى معها، حركة تمرد، وجبهة الإنقاذ، مؤكدًا أن التحالف الانتخابى غير مغلق فى وجه أحد، وأن كل القوى التى ستتفق على الأهداف والبرنامج الانتخابى ستكون تحت مظلة هذا التحالف لإعطائه قوة شعبية.

وقال صفوت عمران أمين عام تكتل القوى الثورية الوطنية، إن التنسيق بين التكتل وكل من حركة تمرد وجبهة الإنقاذ مازال مجرد اتصالات شخصية لم ترق إلى تحالف رسمى، وهو ما ستكشفه الأيام القادمة، لافتاً إلى أن التكتل هو أول من طرح إنشاء تحالف انتخابى يضم جميع شباب الثورة، ونتواصل مع الجميع من أجل ذلك.

وأكد عمران لـ"اليوم السابع"، أن التكتل يحرص بشدة على أن يكون التحالف الانتخابى يخدم أهداف الثورة، ويساعد على إقامة دولة ديمقراطية حديثة يحكمها الدستور والقانون ويسودها العدل والمساواة يكون فيها الجميع سواءً دون تمييز لاعتبارات أيديولوجية أو دينية أو فكرية وتحافظ على الهوية العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن التكتل يجرى اتصالات واسعة مع مختلف القوى السياسية دون شو إعلامى، للوصول إلى تحالف انتخابى قادر على المنافسة بقوة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، وحصد الأغلبية، لإيمانه بأن الوصول للسلطة يبدأ من البرلمان.

فيما كشف محمد عطية، عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، أن التكتل سيعقد جلسة مع كل من الدكتور عبد الجليل مصطفى، رئيس لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ، والدكتور محمود العلايلى، المتحدث باسم اللجنة للتشاور حول تشكيل التحالف الانتخابى.

وأشار عطية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك تحفظات لدى بعض أعضاء التكتل بسبب التحالف الانتخابى مع "تمرد"، لكنه ستتم مناقشته فى اجتماع التكتل المقبل.

وبدوره أكد تامر القاضى عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، أن التكتل يرحب بالتنسيق مع جميع القوى الثورية والمدنية فى سبيل الحصول على الأغلبية فى البرلمان المقبل، والحيلولة دون وصول الإخوان إلى البرلمان، مشيراً إلى ترحيبهم بالتنسيق مع جبهة الإنقاذ وحركة تمرد، وأن التكتل لديه اتصالات بالفعل حول تشكيل تحالف ثورى مدنى يلتف الشعب حوله ويحقق طموحاته ويستكمل مسيرة ثورتى 25 و30.

وأضاف القاضى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هجوم أحد أعضاء التكتل على حملة تمرد لا يمثل إلا وجهة نظره الخاصة، ولا يعبر عن أعضاء المكتب السياسى فى التكتل، الذين يكنون كل احترام للحركة، مطالباً الجميع بالتوحد فى الأيام المقبلة، لصعوبة المرحلة على الجميع، مشيراً إلى أن وصول الوطن إلى بر الأمان يحتاج إلى نسيان الخلافات وتجنيبها حتى لا نعطى الفرصة للإخوان بالاصطياد فى الماء العكر، مُشَدِّدًا على أن أعضاء التكتل يرحبون بكل القوى السياسية ممثلة فى الحركات الثورية، والأحزاب المدنية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة