حفيدة طه حسين تفتتح احتفالية مرور 40 عاما على وفاته ببيت السناري

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013 06:15 م
حفيدة طه حسين تفتتح احتفالية مرور 40 عاما على وفاته ببيت السناري الدكتور طه حسين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت حفيده عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين مها عون، اليوم معرض وثائق وصور طه حسين والمقام فى بيت السنارى الأثرى التابع لمكتبة الإسكندرية، بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 40 عاما على وفاته.

وتضمن المعرض مجموعة كبيرة وهامة من الأوراق الشخصية للدكتور طه حسين، والتى قامت الأستاذة مها عون بإهدائها إلى مكتبة الإسكندرية لأخذ نسخة رقمية منها وإضافتها على موقع ذاكرة مصر المعاصرة.

وأعربت حفيده عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين، عن حرصها على الحضور، حيث تتوفر لأول مرة من طرفها مجموعة قيمة من الوثائق والصور الشخصية التى تخص الدكتور طه حسين، كما أكدت على اهتمامها بتراث الدكتور طه حسين كقيمة أدبية للجمهور، ودعت للمحافظة عليه.

ومن المعروضات الموجودة فى المعرض قصيدتى مدح لطه حسين بقلم الشيخ الشعراوى، وإبراهيم ناجى، وقصيدة تهنئة من طاهر الطناحى بتقلده وسام النيل، ووثيقة "أنا" التى يتحدث فيها عن نفسه، بالإضافة إلى بعض الوثائق التى تنتقده، وجواز سفره، وعرض لبعض كراساته التى تضم مؤلفات لم تنشر له كالديموقراطية ودنيا القرآن، كما تضم المقتنيات وثائق خاصة جداً من الدكتور طه حسين لأبنائه، وكذلك مجموعة من الصور الفوتوغرافية له ولأسرته.

كما يضم المعرض أيضا مجموعة وثائق متبادلة بينه وبين العديد من أدباء عصره أمثال العقاد، توفيق الحكيم، نجيب محفوظ، سهير القلماوى، ثروت عكاشة، يحيى حقى، وأحمد أمين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة