شركة أدوبى للبرمجيات تكشف عن سرقة بيانات 38 مليون مستخدم من عملائها

الخميس، 31 أكتوبر 2013 03:22 ص
شركة أدوبى للبرمجيات تكشف عن سرقة بيانات 38 مليون مستخدم من عملائها صورة ارشيفية
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة "أدوبي" للبرمجيات، أمس الأربعاء، إن حادثة سرقة بيانات العملاء وتفاصيل بطاقاتهم الائتمانية، التى قام بها قراصنة فى وقت سابق من هذا الشهر، تتضمن بيانات 38 مليون مستخدم نشط، أكثر بكثير من الـ9ر2 مليون مستخدم الذين تحدثت عنهم التقارير الأولية.

وقالت شركة "أدوبى"، التى تصنع وتبيع برامج ذات شعبية كبيرة مثل "فوتوشوب" و"أدوبى أكروبات"، إن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى البيانات بعد سرقتهم لأسماء مستخدمين وكلمات مرورهم المشفرة.

وقالت هيذر يديل، متحدثة باسم "أدوبى"، فى رسالة بالبريد الإلكترونى، "لقد انتهينا من إرسال إشعارات بالبريد الإلكترونى لهؤلاء المستخدمين"، وأعادت الشركة أيضاً تعيين كلمات المرور لجميع الحسابات التى يعتقد أنها كانت ضحية لهذه الحادثة سواء كانت نشطة أم لا.

وتعتقد الشركة أن القراصنة تمكنوا أيضاً من الحصول على العديد من حسابات "أدوبى"غير الصالحة وغير النشطة وحسابات"أدوبي"بكلمات مرور مشفرة غير صحيحة وبيانات حسابات اختبار، ولا تزال عملية التحقيق فى عدد الحسابات الخاملة وغير الصالحة والاختيارية جارية، وفقا لـ"أدوبى".

وقالت يديل، "لا توجد أية أدلة على القيام بنشاط غير مصرح به على حسابات "أدوبى" المتعلقة بالحادث".

وأفادت أدوبى، التى أصدرت تحذيراً أمنياً بشأن الاختراق، أول أمس الثلاثاء، أنه تم إعادة تشفير كلمات المرور المسروقة، ويقول خبراء أمنيون إنه من الممكن أن يتم تخطى كلمات المرور وبيعها على مواقع السوق السوداء، وهناك أيضاً قواعد بيانات لكلمات المرور الأكثر شيوعاً متاحة على شبكة الإنترنت، والتى يمكن أن يتم استخدامها لمعرفة كلمات المرور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة