سلطات الطيران الروسية: تحطم الطائرة فى قازان ناجم عن خطأ الطيار

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013 08:48 م
سلطات الطيران الروسية: تحطم الطائرة فى قازان ناجم عن خطأ الطيار تحطم طائرة أرشيفية
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سلطات الطيران الروسية اليوم الثلاثاء، أن حادث سقوط طائرة من طراز بوينج 737 أول أمس الأحد فى روسيا والذى راح ضحيته 50 شخصا ناجم عن خطأ من الطيار.

وذكرت لجنة الطيران الدولية المشتركة المسئولة عن التحقيق فى حوادث الطيران فى روسيا ومعظم جمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق، فى تقرير مبدئى أنه بعد أن قرر طاقم الطائرة العدول عن محاولة هبوط فى مدينة قازان الروسية، فشل الطاقم فى الصعود بالطائرة مرة أخرى مما أدى إلى اندفاعها نحو الأرض بسرعة بشكل حلزونى، ولم يشر التقرير إلى وجود أى أخطاء فنية بالطائرة.

وكانت الطائرة التابعة لشركة طيران تتارستان تقوم برحلة بين موسكو ومدينة قازان التى تقع على بعد 800 كيلو متر شرق العاصمة الروسية.

وأفاد التقرير بأن أفراد الطاقم الذين كانوا يقودون الطائرة البوينج يدويا فقدوا السيطرة عليها مما أدى إلى هبوطها بشكل حلزونى لمدة 20 ثانية قبل تحطمها على أرض المطار ومقتل جميع ركابها.

وقال التقرير إن سرعة الطائرة وقت الارتطام بالأرض كانت تبلغ 450 كيلومترا فى الساعة.

وأظهرت مشاهد الحادث التى تم تصويرها بواسطة نظام الدوائر التليفزيونية المغلقة بالمطار أن الطائرة اصطدمت بالأرض فى وضع عمودى وانفجرت فى شكل كرة لهب ضخمة.

وأوضحت اللجنة أن تقريرها يستند إلى جهاز تسجيل بيانات الرحلة الذى كان موجود بالطائرة وأضاف أنه يجرى حاليا البحث عن مسجل الأصوات داخل كابينة القيادة بالطائرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة