تجديد حبس 8 من الإخوان 15 يوماً لحرقهم قسم ومجلس مدينة الصف

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 04:32 م
تجديد حبس 8 من الإخوان 15 يوماً لحرقهم قسم ومجلس مدينة الصف صورة- أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة الصف، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 8 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان قاموا بحرق مركز شرطة الصف، بعد فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات بالشروع فى القتل، وحيازة أسلحة نارية، دون ترخيص، وتكدير الأمن والسلم العام، ونشر الفزع بين المواطنين، ومقاومة السلطات.


كشفت التحقيقات التى باشرها عمرو جمال وأحمد صلاح، مديرا نيابة الصف، عن أن أفراداً من أعراب العمايرة وأعراب القناصين اشتركوا فى الهجوم على المركز، بالاتفاق مع جماعة الإخوان، لحيازتهم كميات هائلة من الذخيرة والأسلحة، كما تبينت مشاركة متهمين صادرة ضدهم أحكام بالإعدام فى اقتحام المركز.


وأنكر المتهمون أمام النيابة الاتهامات، قائلين إن الأموال التى ضبطت معهم تخصهم، ولم تكن ثمنا لممارسة أعمال عنف، ونفوا ارتباطهم بجماعة الإخوان أو تأييدهم الرئيس المعزول، موضحين أنهم تواجدوا مصادفة بمكان الواقعة.


وكانت أجهزة الأمن بالجيزة قد قبضت، على 21 متهما بمنطقة الصف، أفادت التحريات بأن قيادات الجماعة استعانت بهم، للهجوم على مبنى مركز الشرطة ومجلس المدينة، لإحراقهما، مقابل مبلغ مالى، خلال الأحداث التى أعقبت فض اعتصامات.

تشكلت مأموريات لضبط المتهمين من ضباط البحث الجنائى والأمن العام بمديرية أمن الجيزة وقطاعى الأمن المركزى والأمن الوطنى، وتمكنت من ضبط المتهمين فى عدد من المنازل بقرية الفهميين ومناطق أخرى، وبحوزتهم أسلحة نارية ومبالغ مالية، وتحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة