مصطفى النجارى: الأرز السلعة الوحيدة التى لا تحصل على دعم

الخميس، 28 نوفمبر 2013 04:41 م
مصطفى النجارى: الأرز السلعة الوحيدة التى لا تحصل على دعم جانب من الاجتماع
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى النجارى، رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن كل السلع التصديرية تحصل على دعم مقابل التصدير، باستثناء الأرز، فهو السلعة الوحيدة التى توفر موارد دولارية للدولة ولا يحصل على دعم تصديرى كما هو الحال للسلع الأخرى.

وأضاف "النجارى"، خلال اجتماع لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الخميس، أن خروج مصر من السوق العالمى سيرفع أسعار الأرز العالمى، ودخول السوق سيؤدى إلى ثبات أسعاره، مشيرا إلى أنه لابد من وجود مخزون ورصيد إسراتيجى من القمح والأرز من خلال التصدير، والاستفادة من حصيلة التوريد التى تتوافر من تصدير الأرز.

ووجه عدد كبير من مصدرى الأرز، خلال الاجتماع، انتقادات حادة للحكومة بسبب قرار رئيس الوزراء الأخير بإلغاء تصدير الأرز، وأكد التجار أن هذا القرار ترتب عليه تحقيق خسائر كبيرة للتجار الذين عقدوا اتفاقات مع السوق التجارى قبل صدور قرار إلغاء التصدير، كما أن هناك عددا كبيرا من التجار قام بسداد أموال لوزارة التجارة وفقا لضوابط المزايدة.

وأكد المصدرون أنه لا يوجد تعارض بين توريد الأرز التموينى للسوق المحلى والتصدير للخارج، علما بأن بيانات وزارة الزراعة تؤكد وجود فائض حوالى ٨٠٠ ألف طن، وانتظام توريد الأرز للسوق المحلى بما يغطى احتياجات تكفى ٦ أشهر مقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة