"البحر الأحمر" خالية من تظاهرات الإخوان.. تحويل المسجد التى تخرج منه فعاليات الجماعة إلى مزار سياحى ينهى خروجها مجدداً.. والأفواج السياحية تتوافد على شواطئ الغردقة بعد رفع أوروبا حظر السفر لمصر

الجمعة، 29 نوفمبر 2013 02:37 م
"البحر الأحمر" خالية من تظاهرات الإخوان.. تحويل المسجد التى تخرج منه فعاليات الجماعة إلى مزار سياحى ينهى خروجها مجدداً.. والأفواج السياحية تتوافد على شواطئ الغردقة بعد رفع أوروبا حظر السفر لمصر صورة أرشيفية
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مدن محافظة البحر الأحمر، وشوارعها السياحية، حالة من الهدوء، اليوم الجمعة، حيث لم تظهر أى فعاليات أو مظاهرات بجميع شوارع مدنها، تزامناً مع دعوات جماعة الإخوان للتظاهر بمحافظات الجمهورية.

وكان أعضاء تنظيم الإخوان بالبحر الأحمر دائمين الخروج بمسيرات عقب صلاة الجمعة، بأعداد قليلة فى الأيام الأخيرة خلال الجمعات السابقة، بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة من أمام مسجد الميناء الكبير، إلى أن بدأت الإعداد فى التنازل إلى أن أصبح خروج تظاهرات للجماعة فى الغردقة معدوماً تماماً.

وجاء قرار محافظ البحر الأحمر، بتحويل مسجد الميناء الكبير، بمنطقة السفالة مزارا سياحيا، لينهى تماماً على فكرة خروج أى تظاهرات منه تماماً، بعد كونه صرحاً معمارياً حضارياً، وهو المسجد
الذى كانت تخرج منه تظاهرات الإخوان.

ومن جانبها تكثف الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر تواجدها الدائم بشكل ملحوظ بشوارع وميادين المدن التابعة للمحافظة، وكذلك بجوار المنشآت العامة والقرى السياحية والفنادق.

ومازالت محافظة البحر الأحمر تنظم العديد من المؤتمرات واللقاءات مع الإعلاميين الدوليين لنقل الصورة الحقيقية التى تؤكد خلوها تماماً من أية تظاهرات تؤدى إلى مخاطر للسياح، وأن تلك المدن تعيش فى أمان دائماً.

وكان آخر تلك اللقاءات إقامة المهرجان الثقافى الإيطالى بمارينا الغردقة وبفندق بورت غالب مرسى علم، أمس واليوم، حيث احتفلت المحافظة أمس الخميس بمشاركة العديد من السياح وأهالى الغردقة والعاملين بالنشاط السياحى فى المهرجان الذى أقيم بمارينا الغردقة.

وضم المهرجان عدة احتفالات فنية وثقافية ومنها المصرية والإيطالية وغيرها، وعقدت المحافظة مؤتمراً صحفياً على هامش ذلك المهرجان، وحضره اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، واللواء حمدى الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، وألبرتو برتينى، القنصل الإيطالى بالبحر الأحمر.

وفى هذا السياق عبر القنصل الإيطالى، خلال كلمته، عن سعادته لحضور المهرجان فى عامه الثانى بالغردقة، مؤكداً أن حضوره هو دلالة على الأمن والأمان الذى تحظى به محافظة البحر الأحمر، وأنه منذ اندلاع ثورة 25 يناير لم يمس أى سائح إيطالى مكروه.

من جانبه رحب المحافظ بالجالية الإيطالية فى البحر الأحمر، مشيرا إلى أن مهرجان اليوم يعتبر أحد المحاور لتنشيط السياحة لإرسال الصورة الحقيقية عن الوضع الأمنى داخل المحافظة.

ومن ناحية أخرى يشهد مطار الغردقة الدولى توافد ملحوظ فى أفواج السائحين إلى الغردقة، فيما بدأ موسم وصول السياحة عبر موانئ البحر الأحمر، ويستعد ميناء سفاجا غداً لاستقبال إحدى السفن السياحية قادمة من الموانئ الأوربية وعلى متنها 650 سائحاً.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة