جامعة أسترالية تمنح زعيمة المعارضة الميانمارية الدكتوراه الفخرية

الجمعة، 29 نوفمبر 2013 03:24 م
جامعة أسترالية تمنح زعيمة المعارضة الميانمارية الدكتوراه الفخرية أونج سان سوتشى زعيمة المعارضة فى ميانمار
(أ.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت زعيمة المعارضة فى ميانمار أونج سان سوتشى اليوم، الجمعة، على شهادة الدكتوراه الفخرية من إحدى الجامعات الأسترالية.


من جهتها، ذكرت الجامعة الوطنية الأسترالية فى كانبيرا أن درجة الدكتوراه الفخرية منحت لسان سوتشى تقديرا لإسهاماتها البارزة فى مجال خدمة المجتمع.


واستخدمت سان سوتشى، اسم بورما، فى كلمتها، قائلة إنها ستواصل ذلك النهج حتى يقبل الناس باسم ميانمار الجديد، مشددة على التقدم الذى أحرزته بلادها فى إشارة واضحة إلى الإصلاحات الديمقراطية الأخيرة، لكنها عادت وقالت إنه مازالت هناك حاجة لإنجاز الكثير.


وقالت "نحتاج من العالم أن يدرك أن بورما بدأت للتو رحلتها نحو الديمقراطية.. هناك كثيرون يعتقدون أننا بتنا تقريبا فى نهاية الطريق.. لكن الأمر ليس كذلك"، مضيفة "نحن فى البداية فحسب.. لكننا واثقون من قدرتنا على اجتياز الطريق الذى اخترناه لأنفسنا وأننا سنتمكن من بلوغ هدفنا وهو بلد سعيد وموحد".

واعتبرت سان سوتشى أستراليا "مثال جيد على التنوع، حيث تجمع عناصر من الشرق والغرب"، مشيرة إلى أن البلاد ينبغى الحفاظ عليه.


وخاطبت جمهورها قائلة "ليس عليكم أن تتحولوا إلى آسيويين تماما أفهم أن هذا هو الاتجاه فى أستراليا اليوم، محاولة التحول إلى الآسيوية.. أنتم مميزون بفضل خليطكم الفريد من الشرق والغرب أرجوكم حافظوا على ما يميزكم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة