محافظ القليوبية: زيادة حصة أنابيب البوتاجاز إلى 69 ألف أنوبة يوميا

الأحد، 03 نوفمبر 2013 01:17 م
محافظ القليوبية: زيادة حصة أنابيب البوتاجاز إلى 69 ألف أنوبة يوميا المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية
كتب خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، زيادة حصة القليوبية من أسطوانات الغاز المنزلى لتصل إلى 69ألفا و468 أسطوانة يتم تسلمها يوميا لعدد 173 مستودع على مستوى مدن المحافظة.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" اليوم الأحد، أن القليوبية تعد أكبر محافظة لديها مستودعات لتوزيع أنابيب البوتاجاز على المواطنين، نافيا وجود أى أزمة مع بداية فصل الشتاء، مشيرا إلى أن لجان المتابعة ومباحث التموين وجهاز الرقابة تفرض سيطرتها على جميع المستودعات، والتأكد من بيعها بسعر المستهلك 8جنيهات.

من جانبه، نفى المهندس فكرى قورة وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وجود أى أزمات فى أنابيب الغاز بالمحافظة موضحا أنه تم زيادة حصة القليوبية من أنابيب الغاز بشكل يومى من 64ألفا و976 أنبوبة إلى 69ألفا و468 أنبوبة يتم توزعها على جميع المستودعات بالقليوبية وبيعها للمستهلك بـ8جنيهات فقط.

وأشار إلى أن معظم المستودعات شهدت تكدسا بسبب تأخر سيارات نقل الأنابيب عن موعدها، وتم تدارك الخطأ.

وعن بدء تطبيق تجربة خدمة توصيل الأنابيب فى ٤٨ ساعة، أشار إلى أنه بدأت التجربة فى 4 مدن على مستوى محافظة القليوبية لإعداد دراسة وافية عن التجربة من حيث السلبيات والإيجابيات حتى يتم تلافى كافة السلبيات ثم تعميم التجربة على مستوى المحافظة.

وأضاف قورة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التجربة بدأت بالمستودعات التابعة لشركة بتروجاز، والتى لها فروع فى مدينة قليوب وبنها والخصوص والقناطر.

وأشار إلى أن التجربة لاقت قبولا ونجاحا فى المدن، وأن الغرض من القرار هو القضاء على الوسطاء وتجار السوق السوداء.

وتابع وكيل الوزارة أنه جارٍ استخراج سجل لكل مستودع لتدوين اسم ورقم المتصل وعدد الأسطوانات المطلوبة وعنوان وساعة الاتصال وتاريخه، وبعد وصول الأسطوانة يسدد فى الخانة أنه تم أداء الخدمة، والسجل معتمد بشعار الجمهورية ومسلسلة أرقامه ومعتمدة لكل سجل رسمى حتى لا يتم التلاعب به.

وأوضح أنه تم إلزام كافة المستودعات بالإعلان عنه بخط واضح للجمهور ورقم التليفون الذى سيتم عليه الخدمة وأسماء الموزعين التابعين للمستودع ورقم كل منهم واسمه.

وأضاف: "يتم تحديد أسعار التوصيل بمبالغ تتراوح ما بين ٢ جنيه إلى ٥ جنيهات للأسطوانة المنزلية كل على حسب مسافة التوصيل، ويتم وضع رقم كل موزع على وسيلة النقل التى يستخدمها بشكل واضح حتى يسهل الإبلاغ عنه فى حالة المخالفة، ليوقع عليه عقوبة الحرمان من المستودع".












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة