الليرة السورية تعاود ارتفاعها أمام الدولار مع قرب عقد "جنيف 2"

الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 02:18 ص
الليرة السورية تعاود ارتفاعها أمام الدولار مع قرب عقد "جنيف 2" بشار الأسد
دمشق (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً كبيراً أمام الدولار، لتصل إلى مستوى حققته كانت قبل 6 أشهر، مع قرب عقد مؤتمر "جنيف 2" المنتظر عقده لإيجاد آلية لحل النزاع فى سوريا.

وأفادت مصادر فى السوق الحرة لوكالة الأنباء الألمانية، أن "سعر صرف الدولار أمام الليرة سجل انخفاضاً بلغ أكثر من 60 ليرة منذ مطلع الشهر الحالى ليسجل سعر البيع 122 ليرة مقابل 115 ليرة للشراء".

وأوضحت المصادر، أن "حركة البيع والشراء شبه معدومة مع قلة الإقبال على ذلك"، مضيفة أن "تحسن الوضع السياسى والأمنى والميدانى ساهم بدرجة كبيرة فى زيادة الثقة بالليرة".

وتعلن السلطات السورية فى الآونة الأخيرة تحقيق انتصارات عسكرية على الأرض وتراجع مقاتلين معارضين عن مناطق سيطروا عليها، فى وقت تبذل جهود دولية وأممية لعقد مؤتمر جنيف 2 فى أقرب وقت، حيث من المنتظر عقده أواخر الشهر الحالى".

فى حين أرجعت مصادر أخرى، ارتفاع قيمة الليرة إلى عوامل أخرى "تتمثل فى قلة المضاربة بالليرة بعد محاولات الأمن السورى ضبط السوق"، أما المصرف المركزى فلم يصدر نشرة أسعار عملات لليوم الثلاثاء، وبالتالى فإن النشرة الصادرة يوم الاثنين ما تزال سارية حتى إشعار آخر.

وسجل الدولار، وفقا لنشرة المركزى، سعرا تراوح بين 138 و139 ليرة، ليكون سعر الدولار فى السوق السوداء أعلى من نظيره فى نشرة المركزى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة