بالصور.. عمال وبريات سمنود يواصلون التصعيد.. إقامة الخيام على شريط السكة الحديد بالغربية.. وقطع طريق قطارات "طنطا-المنصورة".. واتحاد العمال يطالب رئيس الوزراء بحل الأزمة وصرف الأجور

السبت، 09 نوفمبر 2013 02:39 م
بالصور.. عمال وبريات سمنود يواصلون التصعيد.. إقامة الخيام على شريط السكة الحديد بالغربية.. وقطع طريق قطارات "طنطا-المنصورة".. واتحاد العمال يطالب رئيس الوزراء بحل الأزمة وصرف الأجور اعتصام عمال وبريات سمنود
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام عمال شركة ومصانع وبريات سمنود، خياماً تقيهم من المطر فى اعتصامهم المفتوح وإضرابهم على شريط السكة الحديد خطى "طنطا. . المنصورة – طنطا. . دمياط"

وكان عمال شركة وبريات سمنود، قد واصلوا اعتصامهم للأسبوع الثالث على التوالى داخل مقر الشركة، احتجاجا على عدم صرف الأجور، وتجاهل مطالبهم بصرف الرواتب المتأخرة بدءًا من شهر سبتمبر وقام العمال بقطع طريق القطارات.

فيما وصلت قوات أمن الغربية لمكان الاعتصام وجارى محاولات لإقناع العاملين بالعدول عن التصعيد وقطع طريق القطارات.

وأكد اللواء حاتم عثمان، مدير أمن الغربية، إن عمال "وبريات سمنود" ما زالوا مستمرين فى إيقاف حركة قطارات طنطا المحلة المنصورة للمطالبة بمرتباتهم ومستحقاتهم، وطالب من المسئولين التدخل لحل الأزمة.


وكان عمال شركة وبريات سمنود، قد قاموا بافتراش السكة الحديد ووضعوا "قش الأرز" وناموا عليه فوق القضبان فى صورة لتصعيد اعتصامهم المفتوح وإضرابهم عن العمل، وذلك لمنع مرور القطارات حتى تحقيق مطالبهم.

ومن جانبه، أكد هشام البنا القيادى العمالى، أن العمال حينما وجدوا تجاهل مطالبهم للأسبوع الثالث على التوالى، وكل الحلول المطروحة لا تحقق نصف مطالبهم المشروعة، حيث قاموا بقطع طريق السكة الحديد من أمام المصانع صباح اليوم السبت.


وحذر عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد عمال مصر، من استمرار تجاهل الحكومة لمطالب عمال شركة وبريات سمنود، الذين واصلوا اليوم السبت، اعتصامهم للأسبوع الثالث على التوالى، داخل مقر الشركة، احتجاجا على عدم صرف الرواتب المتأخرة بدءًا من شهر سبتمبر.

وقال "عبد الفتاح" فى بيان للاتحاد اليوم، إن سياسة المسكنات والتجاهل أصبحت لا محل لها من الإعراب، لدى عمال مصر الشرفاء الذين يتشوقون لجنى ثمار ثورتهم العظيمة.

ودعا إبراهيم رئيس الوزراء د. حازم الببلاوى، التدخل شخصيا لحل الأزمة ورعاية خطة ضخ الاستثمارات، فى قطاع الغزل، والنسيج، المنهار الآن قائلا: إن لدينا 70 ألفا فى 23 شركة عامة يتسولون أجورهم كل عام.

وانتقد رئيس عمال مصر، تكاسل وتجاهل وزير القوى العاملة، الذى لم يتدخل حتى الآن لمواجهة مشاكل عمال سمنود، ولم ينفذ وعوده السابقة بحماية حقوق العمال المشروعة.

وأنهى "إبراهيم" بيانه بقوله إن الاتحاد حذر وسيظل يحذر من كارثة تجاهل الحكومة لمطالب العمال.

ومن جانبهم، قام العمال بقطع طريق القطارات، بإشعال الكاوتشوك والأخشاب على السكك الحديدية، بخط "طنطا – المنصورة"، كما اصطفوا فى سلاسل بشرية على قضبان السكة الحديد.




















مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حكومة فاشلة

حكومة فاشلة

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

الناس بتطالب بابسط حقوقها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة