بالفيديو.. محافظ الأقصر يكرم شمس الدين الحجاجى أستاذ الأدب بجامعة القاهرة

الأربعاء، 18 ديسمبر 2013 11:58 ص
بالفيديو.. محافظ الأقصر يكرم شمس الدين الحجاجى أستاذ الأدب بجامعة القاهرة جانب من التكريم
الأقصر- مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت محافظة الأقصر احتفالية، مساء أمس الثلاثاء، لتكريم الدكتور أحمد شمس الدين الحجاجى أستاذ الأدب بجامعة القاهرة، بحضور عدد من المثقفين والمرشدين السياحيين ومحبى الأديب من أهالى الأقصر وعقدت الاحتفالية بمكتبة مصر العامة بالأقصر.

ومن جانبه، أكد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر خلال الاحتفالية، حرص المحافظة على تكريم أحد أبنائها والاحتفاء بالعلماء والمفكرين والأدباء والمبدعين والمثقفين الذين ساهموا فى مد جسور الثقافة الضاربة فى أعماق تاريخ الأقصر منذ القدم، مشيرا إلى أن تكريم الدكتور شمس الدين الحجاجى، هو أقل تقدير من المحافظة تعبيرا عن قيمته الأدبية والفكرية.

أشار المحافظ إلى حرصه على إضافة بعد جديد يضيف إلى برنامج الاحتفالات قيمة ثقافية وفكرية من خلال تكريم رموز المحافظة من الشخصيات العامة، والتى ساهمت بجهودها فى تنمية الإقليم اجتماعيا وحضاريا.
من جانبه، أبدى الحجاجى سعادته بالتكريم، مؤكدا أن الاحتفاء الحقيقى يتمثل فى محبة أهل الأقصر له وأنه عرف نفسه من خلال المحافظة.

كما ألقى الحجاجى كلمة عرض خلالها سيرته الذاتية بإيجاز، وأعرب فيها عن عشقه للأقصر وأنه ابنها وهى مصدر الوحى فى كتاباته.

وكان قد سبق الاحتفالية عرض لـ"كالتشوراما الأقصر" بمكتبة مصر العامة شاهد الحضور الحقب التاريخية لمختلف العصور بداية من الفرعونى وحتى الحديث، ووجه الحافظ خلال العرض بضرورة استغلال المكتبة وتنظيم عروض للسياح والزائرين وتسويقها لدى شركات السياحة بما يجعل منها منارة ثقافية.
جدير بالذكر أن نقابة المرشدين السياحيين قامت بتكريم الحجاجى بإهدائه طبق فضة بالإضافة لتكريم المحافظة واهدائه درعها.


























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة