بوتين ولوكاشينكو يترأسان اجتماع المجلس الأعلى لدولة الوحدة الروسية

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013 09:21 ص
بوتين ولوكاشينكو يترأسان اجتماع المجلس الأعلى لدولة الوحدة الروسية الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المكتب الصحفى للكرملين أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ورئيس بيلاروسيا إلكسندر لوكاشينكو، سيترأسان اجتماع المجلس الأعلى لدولة الوحدة الروسية ـ البيلاروسية اليوم فى الكرملين.

وقال المكتب الصحفى للكرملين صباح اليوم الأربعاء: "إن هذا اللقاء سيتناول المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائى فى مجال توسيع عمليات التكامل، وآفاق تعميق الصلات الاقتصادية- التجارية والثقافية ـ الإنسانية".

وسيجرى قبيل الاجتماع لقاء بين زعيمى البلدين على نطاق ضيق، وسيحضر اجتماع المجلس الأعلى جميع كبار المسئولين فى الدولتين، حيث سيشارك فيه من الجانب الروسى دميترى مدفيديف رئيس الوزراء، وسيرجى ناريشكين رئيس مجلس الدوما، وفالينتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد.

من جانبه، أشار يورى أوشاكوف مساعد الرئيس الروسى، إلى أن "جدول أعمال الاجتماع المذكور يتضمن مواضيع ذات صلة بحصيلة التعاون الاقتصادى ـ التجارى بين بيلاروسيا وروسيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى.

وأضاف: "سيبحث الرئيسان أيضا ميزانية دولة الوحدة لعام 2014، ويستمعان إلى تقرير مجلس وزرائها عن تنفيذ الميزانية فى عامى 2012 و2013.

كما سيناقش الطرفان مدى تنفيذ برنامج العمل المتفق عليه فى مجال نشاطات دولة الوحدة على الصعيد الدولى خلال عامى 2012 و2013.

ومن المقرر أن يتبنى المشاركون فى ذلك الاجتماع برنامجا جديدا لعامى 2014 و2015.. كما سيتطرق المجلس الأعلى لدولة الوحدة بين روسيا وبيلاروسيا إلى الخطة المكرسة لإحياء ذكرى مرور 70 عاما على النصر فى الحرب الوطنية العظمى والذكرى 70 لتحرير بيلاروسيا من الغزاة الألمان.

وسيصدر الرئيسان بعد انتهاء الاجتماع بيانا صحفيا، ويحضران مراسم توقيع بعض الوثائق الثنائية، وبضمنها الاتفاقيات الحكومية حول تطوير التعاون فى مجال تعزيز الأمن الإعلامى الدولى وحول مكافحة الفساد، وبرنامج التعاون العسكرى ـ التقنى حتى عام 2020.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة