بالصور..10 مدن شبابية بمختلف المحافظات نسبة إشغالها100% صيفًا.. ورئيس المدن الشبابية: أسعار الإقامة من 15 إلى 50 جنيهًا مفتوحة أمام الشباب.. وعقد الندوات للأحزاب والائتلافات السياسية

الخميس، 26 ديسمبر 2013 01:34 م
بالصور..10 مدن شبابية بمختلف المحافظات نسبة إشغالها100% صيفًا.. ورئيس المدن الشبابية: أسعار الإقامة من 15 إلى 50 جنيهًا مفتوحة أمام الشباب.. وعقد الندوات للأحزاب والائتلافات السياسية المدن الشبابية
كتبت :مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على بعد 20 كيلو مترًا من محطة السكك الحديدية بمدينة الأقصر, تقع المدينة الشبابية الدولية، التى تستقبل أفواج قطار الشباب أسبوعيًا، والتى تكلف الشاب 150 جنيهًا بدعم من وزارة الشباب، ضمن مشروع "رحلات اعرف بلدك" لزيارة المعالم فى الأقصر وأسوان، حيث بدأت الرحلات فى ديسمبر الجارى، وتستمر حتى 29 إبريل المقبل بمشاركة 9804 شباب من مختلف المحافظات.

وتنقسم الرحلات إلى 19 فوجًا، يستغرق الفوج الواحد 5 أيام بخلاف يومى الذهاب والعودة، ويستقلّ الشباب المشاركون قطارًا مكيفًا خاصًا بالفوج، ينطلق من القاهرة متجهًا للأقصر.

وقال الدكتور محمود مرزا، رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية بوزارة الشباب، إنه يوجد 10 مدن شبابية على مستوى الجمهورية فى بورسيعد، والعريش، وأبى قير، ورأس البر 1 ورأس البر2 ، والغردقة، والأقصر، والوادى الجديد، واثنان بأسوان، وأنه جار الانتهاء من الأعمال الإنشائية بمدينة شرم الشيخ فى مارس المقبل.

وأضاف مرزا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" اليوم الخميس, أن نسبة الإشغال بالمدينة الشبابية فى بورسعيد، تصل إلى 100% فى شهور الصيف، و60% فى الشتاء، والمدينة الشبابية بأبى قير تستوعب 900 شاب، وتصل نسبة الإشغال فى الصيف 100% وباقى الأشهر 80%.

وأشار مرزا، إلى أن نسبة الإشغال فى مدينة العريش منعدمة، وذلك نظرًا للأحداث الأمنية ومكافحة الإرهاب بشمال سيناء، وفى مدينة رأس البر تستوعب 600 شاب، ونسبة الإشغال 100% فى شهور الصيف، ونسبة الإشغال فى المدينة الشبابية فى الغردقة 100% فى الشتاء و50% فى الصيف.

وأوضح مرزا، أن تكلفة الإقامة للشباب بالمدن الشبابية المختلفة تتراوح ما بين 15 إلى 50 جنيهًا فى اليوم الواحد، مشيرا إلى أن المدن الشبابية تقوم بتنفيذ جميع برامج الإدارات الخاصة بالأنشطة بوزارة الشباب بالإضافة إلى الأنشطة، والبرامج التى تنفذها جميع الهيئات الشبابية التابعة للوزارة، كما يتم التعاون مع الجمعيات الأهلية، والأحزاب السياسية، والائتلافات الشبابية.

وأكد مرزا، أن المدن الشبابية تواجه مشكلة فى التسويق المحلى، مشيرًا إلى أنه جار وضع خطة لتسويقها بواسطة بعض المواقع التسويقية، مثل الموقع الدولى لجمعيات بيوت الشباب، وموقع "بوكنج" على مستوى الشرق الأوسط، وأنه جار تسويق المدن الشبابية محليًا ودوليًا وخاصة المدينة الشبابية بشرم الشيخ عقب افتتاحها فى مارس المقبل.

وقال أحمد التيرى، أمين العهدة بالمدينة إن فترة إشغال المدينة بالشباب، تكون ما بين أكتوبر إلى أبريل، مشيرا إلى أن المدينة تستقبل أسبوعيا 500 شاب من طلبة الجامعات، ومراكز الشباب، والهيئات الشبابية، والجمعيات الأهلية لتنشيط السياحة الداخلية.

وأضاف التيرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتم عقد ندوات للشباب فى مسرح المدينة خاصة فى القضايا السياسية التى يهتم بها الشباب، موضحًا أن المدينة تحتوى على 150 غرفة بها 3 و4 أفراد لتستوعب 526 سريرًا، قائلا "خلال رئاسة الدكتور صفى الدين خربوش للمجلس القومى للشباب منذ 6 سنوات، كان هناك طفرة فى العمل".

وأكد التيرى، إن المدينة الشبابية كانت مهملة بعد ثورة 25 يناير، ولم يتم فيها أى صيانة إلا منذ شهرين بتكلفة بلغت 50 ألف جنيه.
















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة