وزير التموين يقرر مد تسجيل المواليد الجديدة على بطاقات التموين 6 أشهر. . ويهدد بفسخ التعاقد مع شركات قطاع الأعمال المنتجة للزيوت.. يعلن طرح منتجات الخضروات والفاكهة بمنافذ الخبز خلال أسبوعين

السبت، 28 ديسمبر 2013 03:45 م
وزير التموين يقرر مد تسجيل المواليد الجديدة على بطاقات التموين 6 أشهر. . ويهدد بفسخ التعاقد مع شركات قطاع الأعمال المنتجة للزيوت.. يعلن طرح منتجات الخضروات والفاكهة بمنافذ الخبز خلال أسبوعين جانب من مؤتمر وزير التموين
كتب مدحت وهبة وتصوير: صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مد تسجيل المواليد الجديدة على بطاقات التموين 6 شهور، بعد أن كان آخر موعد لتسجيل المواليد الجُدُد سينتهى فى 31 ديسمبر الجارى.

وأكد وزير التموين، أنه سيتم طرح منتجات الخضروات والفاكهة فى أكشاك الخبز التابعة لشركة المصريين خلال أسبوعين، وذلك لتوفير المنتجات والسلع الغذائية بأسعار منخفضة تقل عن مثيلتها بالأسواق الأخرى.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده اليوم السبت، بحضور اللواء مدحت الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أنه تم تخصيص 30 سيارة من القوات المسلحة ووزارة الزراعة لبيع منتجات الخضراوات والفاكهة فى الميادين العامة، ذلك للقضاء على احتكار التجار للسلع ورفع الأسعار.

وهدد الوزير، بفسخ التعاقد مع شركات قطاع الأعمال المنتجة لزيوت التموين، فى حال عدم التزامها بتطوير المنتج خلال شهر من الآن، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال إنذار اليوم إلى هذه الشركات والبالغ عددها 10 شركات سيتم فسخ التعاقد معها ومطالبتها بضرورة تطوير منتج زيت التموين، لافتا النظر إلى أن الحكومة تنفق 35 مليار جنيه على السلع التموينية المدعمة والخبز، مما يتطلب توفير منتج جيد للمواطنين.

ومن جانبه، أكد اللواء مدحت الأعسر، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من توافر السلع وبيعها للمواطنين، وضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة تعمل حاليا على توفير السلع الغذائية من خلال التوسع فى إنشاء المعارض وطرح منتجات بأسعار منخفضة لكسر شوكه احتكار التجار، لافتا إلى أنه رغم من الظروف التى تمر بها مصر حاليا، إلا أنه يتم توفير جميع السلع الأساسية، قائلا: "مصر مش هتجوع أبدا طالما الخير فيها ".

فيما أعلن الوزير، عن إنشاء 100 صومعة لتخزين الأقماح خلال عام، وذلك للقضاء على إهدار الأقماح ، موضحا أنه تم إنشاء 65 صومعة على مدار 7 آلاف سنة، وأن الحكومة سوف تنشئ 100 صومعة، خلال عام، لافتا إلى أن دولة الإمارات ستساهم فى دعم كبير فى إنشاء 25 صومعة بسعة تخزينة 1.5طن قمح.

























































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة