بائعو "إكسسوارات الحيوانات" يرفعون شعار "الرفاهية أولا"

الأربعاء، 04 ديسمبر 2013 03:27 ص
بائعو  "إكسسوارات الحيوانات" يرفعون شعار "الرفاهية أولا" أسامة رفعت بائع إكسسوارات الحيوانات
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعيش الحيوانات فى مهنتهم برفاهية لا يمتلكها الكثير من الآدميين، لأنها تمثل مصدر رزقهم الوحيد.. بهذه الكلمات الفلسفية بدأ "أسامة رفعت"، بائع إكسسوارات الحيوانات الحديث عن المهنة التى يعمل بها منذ أن كان طالباً فى المرحلة الابتدائية والتى يصفها بـ"إمبراطورية" داخل مصر للتصنيع والتسويق والتصدير للخارج أيضاً، مشيراً إلى أنهم يسوقون المنتجات التى يبتكرونها الخاصة بإطعام الحيوانات والإكسسوارات إلى الصين وألمانيا وإنجلترا.

يشير "أسامة" إلى أهم المعلومات التى يرغب فى معرفتها مربى الحيوانات والطيور المنزلية: "طعام القطط يكون عبارة عن أملاح معدنية وكالسيوم يصنع منها فى مصر ويستورد من الصين وتايوان والبرازيل ويبدأ أسعار عبوات إطعام القطط من 12 جنيها للعبوة التى تزن 600 جرام، ويصل إلى 250 جنيهاً للعبوة الـ15 كيلو".

أما أقفاص الحيوانات فيستوردوها من الخارج، وتبدأ من 25 جنيهاً، وصولاً لـ140 جنيهاً لأكبر مقاس، وتتراوح أسعار الزرع والإكسسوارات المتنوعة لأحواض السمك من جنيهين وصولاً إلى 10 جنيهات، بينما تصنع أطواق الكلاب فى مصر التى تمتلك أحسن أنواع الجلود، كما يشير البائع، وأسعارها تبدأ من 4 إلى 20 جنيهاً.

"أسامة" الذى يعمل فى محل بسوق الجمعة يفتح أبوابه أيام الجمعة والأحد فقط من كل أسبوع يشير إلى أن هناك أسراً بأكملها تعيش من خير مهنة بيع الحيوانات وإكسسواراتها: "لما القطط بتكبر وأصحابها بيحبوا يتخلصوا منها بيبعوها لنا بأسعار رخيصة، بنسلمها لأسر فقيرة تربيها وبنقدم لهم الطعام المخصص لها ولما تنتج نشترى إنتاجها بيكون أرخص من سعر السوق، وفى نفس الوقت بتوفر دخل كويس للأسر المحتاجة والقطة الواحدة ممكن يوصل سعرها لـ600 جنيه وبتولد 3 مرات فى السنة".



















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة