بالفيديو..نفوق الزرافة روكا فى حديقة الحيوان.. وجمعيات الرفق تعلن الحداد.. وتحقيقات موسعة حول أسباب الحادث.. وعرض الزرافة على الطب الشرعى لتشريحها والإعلان عن أسباب الوفاة خلال أيام

الأربعاء، 04 ديسمبر 2013 05:11 م
بالفيديو..نفوق الزرافة روكا فى حديقة الحيوان.. وجمعيات الرفق تعلن الحداد.. وتحقيقات موسعة حول أسباب الحادث.. وعرض الزرافة على الطب الشرعى لتشريحها والإعلان عن أسباب الوفاة خلال أيام الزرافة النافقة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعيات الرفق بالحيوان وعدد من نشطاء حقوق الحيوان الحداد حزنا على نفوق إحدى إناث زرافات حديقة حيوان الجيزة "روكا"، والتى تعد ضمن الصفقة الأخيرة التى أبرمتها هيئة الخدمات البيطرية لاستيراد 3 زرافات من الخارج بعد جدال حول قواعد الاستيراد أدى لحرمان الحديقة من الزرافات الأكثر شعبية لدى زوار الحديقة لمدة تجاوزت 7 أعوام متتالية حتى وصلت الثلاث زرافات لحديقة الجيزة قبل 16 شهرا، بينما سادت حالة من الحزن لدى مسئولى حديقة الحيوان خاصة وأن الزراف يندرج ضمن الحيوانات "الأكثر ذكاء".

أكدت الدكتور فاطمة تمام رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تقرر تشكيل لجنة قانونية وفنية لمتابعة الحادث للوقوف على أسبابة، كما طالبت أستاذة الطب الشرعى بجامعة القاهرة بتشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة.

وقالت رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن أطباء الحديقة حاولوا إنقاذ الزرافة البالغة من العمر 3 أعوام بعد تعرضها للاصطدام بالسياج الحديدى، التى ضاقت حول عنقها بسبب "مشاكسات" الزوار صباح الحيوان بعد اختناقها فى بيت المعيشة المخصص لها بعد أن تعلقت رقبتها فى المظلة "العشبية" التى كانت مخصصة لحمايتها من الشمس، بينما فشل الاطباء البيطريين المتواجدين بالحديقة فى محاولات إنعاش القلب والتنفس والتى استمرت دقائق فور علمهم بذلك.

فيما قالت منى خليل رئيس جمعية الرحمة بالحيوان إن حادث نفوق الزرافة يندرج ضمن مسلسل الإهمال فى حديقة حيوان ويعد إهدارا للمال العام.

يأتى ذلك بينما قالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، أن تقرير اللجنة سيتم إحالته للرقابة الإدارية، للتحقيق فى ملابسات الحادث حول إهدار المال، ومعاينة الأماكن المخصصة للزرافات ومدى تطابقها مع المعايير المصرية والدولية لحدائق الحيوان.

فيما تقوم الإدارة المركزية بحديقة الحيوان بالجيزة، بإعداد إلى تقرير مفصل إلى الدكتور أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بنتائج واقعة مصرع الزرافة بعد فحص الجثة، والإعلان عن أسباب الوفاة خلال أيام، على أن يتم عرض التقرير النهائى على الدكتور أيمن فريد ابوحديد وزير الزراعة.











مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى الاعتصامى

عندك روكا عندك حديقة

معندكش روكا يبقى مفيش حديقة حيوان !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

dr.ashraf

مسلسل الاهمال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة