بالفيديو.. حسام عيسى: ثورة 30 يونيو من أكبر الثورات فى تاريخ العالم.. الإخوان استبدلوا شعار "الإسلام هو الحل" بـ "الطالب هو الحل".. "السيسى" سيحصل على أغلبية حال ترشحه للرئاسة

الخميس، 05 ديسمبر 2013 05:10 م
بالفيديو.. حسام عيسى: ثورة 30 يونيو من أكبر الثورات فى تاريخ العالم.. الإخوان استبدلوا شعار "الإسلام هو الحل" بـ "الطالب هو الحل".. "السيسى" سيحصل على أغلبية حال ترشحه للرئاسة الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى
كتب محمد فهيم عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى، إنه قبل الوزارة على كونها مهمة فى فترة عصيبة والثوار قالوا له إنه ممثل الثورة مشيرا إلى أنه خسر كثيرًا، بسبب وجوده فى منصب "وزير" وأكاذيب عديدة أثيرت حوله منذ أن تولى المنصب.

وأكد عيسى فى حواره مع الإعلامى خيرى رمضان فى برنامج "ممكن" الذى يقدمه على قناة "c.b.c"، أن مصر مهددة وهو يعشقها ويعمل فى المساعدة على خروجها من أزمتها، مشيرا إلى أنه من أبناء ثورة 30 يونيو، وشارك فى الوزارة الحالية لإنجاح الثورة.

وأشار عيسى إلى أنه سيوقف أى شخص يحاول إسقاط الدولة أو تعطيل تنفيذ خارطة الطريق، كما اعتبر أن من يساعد على عودة حكم الإخوان فهو خائن للثورة، مضيفا أن الحكومة الحالية جاءت، لتطبيق خارطة الطريق والإخوان أصبحوا أقلية فى مصر و30 يونيو من أكبر الثورات فى تاريخ العالم.

وأوضح، "أن الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى سرق الثورة وحاول إعادة تشكيل الدولة، لذلك ثار عليه الشعب كما أن الإخوان يريدون العودة للحكم بقوة السلاح وهناك فارق كبير بينهم وبين ثوار 25 يناير و30 يونيو كما أن الجماعة باتت تواجه المواطنين وتقتل جنوداً لا علاقة لهم بالأمر فى سيناء.

وتابع عيسى قائلا: "الإخوان جماعة إرهابية بلا جدال، لأنها تروع المواطنين، ولكن الوزارة الحالية جاءت باسم 30 يونيو وتعمل طبقا لها".

وأكد أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة قال خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات مع رئيس الوزراء، إن الدراسة مستمرة داخل الجامعة رغم المظاهرات، مشيرا إلى أن إطلاق القنابل المسيلة للدموع داخل جامعة القاهرة خطأ.

وأضاف عيسى أنه لم يقل أن الشرطة لم تضرب خرطوشا، لأنه لم يكن متواجدا داخل مكان الأحداث، مشيرا إلى أن مقتل الطالب محمد رضا أمر تحدده جهة التحقيق، وهو لا يملك أن يتهم أحدا.

وأشار عيسى إلى أنه ناضل 40 عامًا ضد وجود الحرس الجامعى ومازال متمسكا بموقفه ولن يغيره مهما حدث ومن حق مدير أمن الجامعة تفتيش أى سيارة داخل الحرم الجامعى حتى وإن كانت سيارة وزير التعليم العالى كما أنه من حق رئيس الجامعة استدعاء الشرطة فى حالة شعر بعدم قدرته على السيطرة على الموقف.

وأوضح عيسى أن رئيس الجامعة هو المسئول الأول عن أمن الجامعة وهو من يقرر دخول الشرطة من عدمها ودخول الشرطة إلى الجامعة بصفة دائمة يهدد الحريات ويمثل أداة للتجسس، مشيرا إلى أن الإخوان استبدلوا شعار "الإسلام هو الحل" بـ "الطالب هو الحل".

وأكد عيسى أنه لا يعرف ما إذا كان السيسى سيرشح نفسه للرئاسة من عدمه كما أنه لا يتدخل فى عمل مجلس الوزراء مطلقا، مضيفا أنه لن يوقع على استمارة "كمل جميلك" ولو رشح السيسى نفسه للرئاسة سيحصل على الأغلبية كما أن ترشحه للرئاسة لا يعنى أن مصر ستكون دولة عسكرية فهو يحترم السيسى، لأن دوره فى 30 يونيو مذهل ورائع على حد تعبيره.

وأقسم عيسى بالله العظيم أن أسماء الوزراء لم تعرض على السيسى ولم يكن يعلم بها إلا أثناء جلسة حلف اليمين.

ومن جهة أخرى عاتب عيسى، زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، لأنه لا يجوز أن يخرج بعد إصدار قرار ويبدى اعتراضه عليه، لأن هذا يعنى أن الدولة فى حالة انشقاق خاصة أن قرار مجلس الوزراء ملزم للجميع ويعتبر ما فعله زياد خطأ.

وأضاف عيسى أنه متعاطف مع الثوار الذين قبض عليهم أمام مجلس الشورى، لأنهم لا يهدفون إلى إسقاط الدولة بعكس الإخوان كما أنه لولا ثورة 25 يناير ما كانت هناك 30 يونيو، لأنها كسرت حاجز الخوف لدى المصريين.

وعن علاقته بالراحل أحمد فؤاد نجم قال عيسى، إن كل الذين عاشوا فترة الستينات والسبعينات كانوا متأثرين به وكان أول دخول له جامعة عين شمس كان بسببى وكان له استقبال حافل على يدى من الطلبة وغنى حينئذ "جيفارا مات" وكان هذا الرجل أعظم شاعر سياسى مات فى عشق مصر والغلابة والدفاع عن الفقراء وهو الذى بشر بالثورة.













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة