حزب جبهة "العمل الإسلامى" يرحب بانضمام الأردن إلى مجلس الأمن الدولى

الأحد، 08 ديسمبر 2013 05:30 م
حزب جبهة "العمل الإسلامى" يرحب بانضمام الأردن إلى مجلس الأمن الدولى مجلس الأمن- أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب حزب (جبهة العمل الإسلامى) الأردنى اليوم الأحد، بحصول الأردن على ثقة الأغلبية الساحقة فى الأمم المتحدة، لإشغال مقعد غير دائم فى مجلس الأمن الدولى.. مطالبا بانحياز الموقف الأردنى إلى مبادئ الحق والعدل.

وأفاد الحزب فى بيان أصدره اليوم الأحد، بأن عضوية الأردن فى مجلس الأمن تأتى فى مرحلة شديدة التعقيد خاصة فى ظل وجود ملفات بالغة الأهمية فى مقدمتها، الملفان الفلسطينى والسورى، "ما يجعل الموقف الأردنى على المحك".

وكان الأردن قد فاز أمس الأول الجمعة بعضوية مجلس الأمن عن مقعده الشاغر غير الدائم، حيث حصل على أصوات 178 دولة من أصل 183 دولة حضرت الاجتماع وشاركت بالتصويت.

وحول حديث وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى عن وصول المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل لمرحلة متقدمة وغير مسبوقة.. قال الحزب "إن هذه التصريحات تحملنا على الشعور بأننا أمام أوسلو جديدة".. لافتا إلى أن المفاوضات تأتى فى أجواء تصب فى مصلحة الاحتلال.

وشدد على أن حالة الانقسام بين الفلسطينيين والتأكيد الأمريكى المستمر على أمن إسرائيل، وعظم تأثير اللوبى اليهودى على قرار واشنطن والوضع العربى المضطرب كلها "عوامل تصب فى مصلحة إسرائيل".. محذرا من خطورة توقيع اتفاقيات تفرط بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطينى والأمتين العربية والإسلامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة