للسنة الرابعة على التوالى..

"أبوظبى" تقيم ورشا فنية لذوى الاحتياجات الخاصة مع مراكز الرعاية

الخميس، 21 فبراير 2013 04:24 م
"أبوظبى" تقيم ورشا فنية لذوى الاحتياجات الخاصة مع مراكز الرعاية جانب من الورشة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت مجموعة أبوظبى للثقافة والفنون سلسلة من ورش العمل الفنية المصممة خصيصاً لذوى الاحتياجات الخاصة تحت عنوان "أربعاء العجائب" بمشاركة 45 طفلاً من طلبة مركز نيوإنجلاند، مركز تنمية القدرات، ومركز الرعاية الخاصة فى أبوظبى، وإشراف معلمة الفنون محبوبة العوضى.

وقالت هدى كانو، مُؤسس مجموعة أبوظبى للثقافة والفنون: "إننا فى مجموعة أبوظبى للثقافة والفنون نعمل بالتعاون مع شركائنا المجتمعيين، وبخاصة مع برنامج ستارت للسنة الرابعة على التوالى، فى سبيل الارتقاء بوعى المجتمع بأهمية الفنون، واحتضان ورعاية المواهب الفنية لدى الناشئة، وتعزيز التفكير الإبداعى من خلال الأنشطة اللامنهجية لتعليم الفنون".

وتابعت "إن هذه الورش الفنية تسهم فى تحفيز التنمية، وتقوّى القدرات المعرفية الذهنية والمهارات الجسدية لدى الأطفال والشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تركيزها على جانب الترفيه وإدخال الفرح فى نفوس المشاركين، كما ترسّخ آليات التأهيل والتطوير المهنى للمدرسين والمدرّبين فى مراكز رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة".

وقد تضمنت الورش الفنية الرسم والتشكيل بالألوان المائية والشمع، وتناول خلالها المشاركون عدداً من المحاور بمحاكاة الأعمال الفنية لاثنين من كبار الفنانين هما "روميروبريتو" (1963)، و"جورجيا أوكيفى (1887 – 1986)، منها البوب آرت، والرسم بالفرشاة، تركيز الألوان، الظلال والأبعاد فى اللوحة، رسم المشاهد الطبيعية والصور ثلاثية الأبعاد وكيفية استخدام المواد المعاد تدويرها.

ويذكر أنّ البرنامج قد بدأ العمل فى مايو عام 2007 بتنظيم من معرض دبى آرت ومؤسسة "المدد" الخيرية، بهدف استخدام الفن لتعليم وتمكين الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال اللاجئين من الشرق الأوسط، حيث قام البرنامج بتنظيم عدد من ورش العمل الفنية والمعارض التى توفر الفرص العملية لتعليم مهارات الفن لذوى الاحتياجات الخاصة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة