"يوميات بنت فى الشارع".. مبادرة لحل مشاكل بنات مصر

الثلاثاء، 05 فبراير 2013 06:44 ص
"يوميات بنت فى الشارع".. مبادرة لحل مشاكل بنات مصر يوميات بنت فى الشارع
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مشكلة البنات فى الشارع" مش بس التحرش"، لكن أيضاً التفرقة والنظرة لها إما على أنها غنيمة أو على أنها مواطنة درجة ثالثة ".. ومن هنا جاءت فكرة حملة جديدة بعنوان "يوميات بنت فى الشارع"، التى أطلقتها "ريم سليم" و"ريهام حمدى"، شقيقة الشهيد رامى الشرقاوى، لتعبرا عن غضبهما من نظرة المجتمع للفتيات.

وتقوم فكرة الحملة على أن تقوم كل فتاة بسرد يومياتها فى الشارع المصرى، وما تواجهه من مشاكل للحملة، كما تنظم الحملة أيضاً مسيرات لمناصرة المرأة المصرية.

"البنت زى الولد".. هو الهدف الذى قامت من أجله فكرة الحملة، بحسب ما أكدت ريم سليم، إحدى مؤسسات الحملة، لليوم السابع، حيث ترى أن المرأة المصرية تواجه كثيرًا من المشاكل بسبب نظرة المجتمع وتصرفاته تجاه الفتيات والنساء.

وأوضحت أن فكرة الحملة جاءتها هى وصديقتها ريهام الشرقاوى، حيث فكروا فى عمل حملة يحكون من خلالها يومياتهن على الفيس بوك والمشاكل التى يواجهونها، مضيفة أن هذه الحملة ليست لهما فقط، ولكن أيضاً لكل الفتيات اللاتى تحب أن تشارك الآخريات مشاكلها مع المجتمع.

وأكدت أن من بين التصرفات، التى تواجهها الفتيات من المجتمع: ركوب الرجال بعربة السيدات بمترو الأنفاق، التحرش، الاستخفاف بالفتيات والنظرة لهن على أنهن كمالة عدد، التقليل من شأنهن فى العمل والتعدى على حقهن واستضعافهن، مضيفة أن هذه التصرفات جعلتهم يطلقون الحملة فى محاولة لمواجهتها.

ومن جانبها قالت ريهام حمدى الشرقاوى، مؤسسة الحملة، إن الحملة بمثابة "فضفضة" بين الفتيات ومحاولات لإيجاد حلول لهذه المشكلات، مضيفة أنهم سوف يطلقون حملة جديدة لتعليم الفتيات الدفاع عن أنفسهن بتدريبهن على الكاراتيه والتايكوندو لمواجهة أى مشاكل تواجههن.

وأكدت أنه فى حالة تعرض أى فتيات للتحرش يقمن من خلال الحملة برفع دعوى قضائية ضد المتحرش.

وأشارت إلى أن الحملة سوف تطلق مسيرة يوم الأربعاء القادم تنطلق من أمام مسجد السيدة زينب إلى ميدان التحرير، وذلك بعد تزايد حدوث حالات التحرش الجنسى بميدان التحرير، مضيفة :"احنا نازلين عشان نقولهم احنا مش خايفين ومش هنستسلم وهنعرف نحمى نفسنا وهننزل الميدان".

وأشارت إلى وجود مجموعات مراقبة ضد التحرش بميدان التحرير تقوم بمحاوطة أى حالات للتحرش ومواجهتها فى الحال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة