عين البيئة تطلق مشروع "المدينة الخضراء" من منطقة "صقر قريش" بالبساتين

الثلاثاء، 05 فبراير 2013 12:27 م
عين البيئة تطلق مشروع "المدينة الخضراء" من منطقة "صقر قريش" بالبساتين شباب جمعية "عين البيئة"
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
6 أشهر هى المدة الزمنية التى حددوها بدقة لخطة العمل فى المربع السكنى الذى غلب اللون الأخضر على صورته فى الماكيت المصغر للمشروع، المكان إحدى المربعات السكنية بمنطقة صقر قريش بحى البساتين، وهى البقعة التى وقع عليها الاختيار لتطبيق نموذج المدينة الخضراء التى حلمت بتنفيذها جمعية "عين البيئة" كنموذج مبدئى "لمصر الخضراء"، بدأت أولى خطواتها من حى "البساتين" بعد الحصول على موافقة إدارة الحى ويبدأ تنفيذها خلال أيام.

"صندوق القمامة الغاطس، جمع القمامة من المنازل والفصل من المنبع، تشجير الميادين، وزراعة الأسطح بالكامل، وإعادة تخطيط الشوارع لحل أزمة المرور" هى الخطوات الرئيسية التى اندرجت تحت عنوان "مدينة خضراء" فى خطة العمل التى بدأ شباب جمعية "عين البيئة" العمل بها بالتعاون مع أهالى المنطقة وحى "البساتين".

وعن "المدينة الخضراء" يتحدث "أحمد معوض" رئيس جمعية "عين البيئة" لليوم السابع قائلاً: الفكرة بدأت من الخطة التى وضعتها الجمعية لتغيير شكل مصر خلال سنوات، وهو ما دفعنا للتجربة على نموذج مبدئى على أرض الواقع وهو منطقة صقر قريش بحى البساتين، والتى وضعنا لها جدول زمنى مدروس للانتهاء من العمل خلال 6 أشهر.

المرحلة الأولى بدأت بمجموعة من اللقاءات مع أهالى المنطقة، وشرح الفكرة وعرض الدعوة للمشاركة فى العمل، وهو ما لقى إقبالاً من أهالى الحى.

ويكمل "معوض": الخطة تتضمن مجموعة من العناصر، أولها جمع القمامة من المنازل والفصل من المنبع، وتطبيق نموذج صندوق القمامة الغاطس تحت الأرض والمعروف عالمياً كوسيلة لإخفاء القمامة والتخلص منها بصورة أسهل، إلى جانب مشروع زراعة الأسطح الذى من شأنه توفير شكل جمالى للمنازل إلى جانب ما يعود على أهل البناية من بيع ثمار الأشجار التى سنقوم بزراعتها.

"الموافقة المبدئية من حى البساتين بتنفيذ المشروع كانت بمثابة حافز قوى للبدء بمشروع من شأنه تغيير شكل مصر خلال عدة سنوات" هكذا أنهى "معوض" حديثه لليوم السابع عن المشروع الذى بدأت الجمعية العمل بها للوصول إلى مصر جميلة باللون الأخضر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة