طوكيو تبحث نشر دليل على توجيه فرقاطة صينية رادارها لمدمرة يابانية

السبت، 09 فبراير 2013 03:04 م
طوكيو تبحث نشر دليل على توجيه فرقاطة صينية رادارها لمدمرة يابانية مدمرة يابانية ببحر الصين الشرقى
طوكيو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير الدفاع اليابانى اتسونورى اونوديرا، اليوم السبت، بأن بلاده تبحث مسألة كشف النقاب عن بعض معلومات كجزء من دليل مرتبط بحادث وقع مؤخرا قامت خلاله فرقاطة تابعة للبحرية الصينية بتوجيه رادار خاص بالأسلحة صوب مدمرة يابانية فى بحر الصين الشرقى الشهر الماضى.

وأضاف انوديرا، فى تصريحات فى برنامج تليفزيونى، "الحكومة تبحث حجم المعلومات التى يمكن أن يتم كشف النقاب عنها".بحسب وكالة كيودو اليابانية. وتابع أن اليابان لديها معلومات عن إشارات لاسلكية وصور ولقطات مصورة تم جمعها وقت وقوع الحادث، وأنها تمثل "دليلا دامغا"، إلا أنه قال إن أى دليل تكشف الحكومة النقاب عنه سوف يكون محدودا؛ لأن اليابان لا يمكن أن تكشف بالكامل عن قدرتها على جمع وتحليل المعلومات، حيث إن ذلك سر من أسرار الدولة ومرتبط بأمن اليابان.

كانت اليابان قد أعلنت أن الفرقاطة الحربية الصينية قد وجهت رادارها فى الثلاثين من الشهر الماضى صوب المدمرة اليابانية فى بحر الصين الشرقى، إلا أن متحدثا باسم وزارة الخارجية الصينية قال أمس الجمعة أن المزاعم اليابانية مفبركة بالكامل.

وقالت اليابان أيضا، إن سفينة تابعة للبحرية الصينية قد وجهت رادارها صوب مروحية تابعة لقوة الدفاع الذاتى البحرية اليابانية فى 19 يناير الماضى.

وتصاعدت حدة التوتر بين اليابان والصين منذ أن اشترت الحكومة اليابانية عددا من الجزر المتنازع عليها مع بكين فى بحر الصين الشرقى من ملاكها فى سبتمبر العام الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة