ميقاتى يفاجئ اللبنانيين بدعوتهم للناخبين بعد الاتفاق مع الرئيس

الجمعة، 01 مارس 2013 04:24 ص
ميقاتى يفاجئ اللبنانيين بدعوتهم للناخبين بعد الاتفاق مع الرئيس رئيس الحكومة اللبنانى نجيب ميقاتي
بيروت (ا.ش.ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الحكومة اللبنانى نجيب ميقاتى بشكل مفاجئ أنه اتفق مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على توقيع مرسوم قانون دعوة الهيئات الناخبة، موضحا أن الحكومة أمام قانون الستين الحالى وهو القانون النافذ وأنه مسئول عن تنفيذه.

ومن جهته أوضح وزير الداخلية والبلديات مروان شربل أن هناك مهلة لـ11 مارس لدعوة الهيئات الناخبة، مشيرا إلى أن الحكومة ستؤلف هيئة الإشراف على الانتخابات وهذه الهيئة موجودة فى أى قانون سيصدر.

وأكد فى حديث تليفزيونى أن الوضع الأمنى ليس سهلا ومثل ما هو الوضع أمس سنستطيع القيام بانتخابات لكن إذا ما حدث أمر ما قبل الانتخابات فهو يؤثر على إجراء الانتخابات.وشدد على أن قانون الانتخابات وضعه مجلس النواب، والمجلس يمكنه أن يلغيه.

يشار إلى أن القوى السياسية فى لبنان تتباين فى رؤيتها حول التوافق بشأن قانون جديد للانتخابات النيابية القادمة المنتظرة يوم 9 يونيو القادم وتنظر اللجنة المشتركة بالبرلمان عدة اقتراحات مقدمة من الحكومة وباقى الكتل النيابية.

ويعد الاقتراح الأرثوذكسى الذى يقضى بأن تنتخب كل طائفة ممثليها بالمناصفة بين المسلمين والمسيحيين لمقاعد المجلس البالغة 128 أكثر حظا من باقى الاقتراحات حتى الآن على الرغم من معارضته القوية من كتل أساسية منها بعض قوى 14 آذار.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة