مؤتمر "المعازة" يدعو لتكوين جمعيات للتواصل بين القبائل بالمنيا

الثلاثاء، 19 مارس 2013 01:34 م
مؤتمر "المعازة" يدعو لتكوين جمعيات للتواصل بين القبائل بالمنيا جانب من المؤتمر
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت قبيلة المعازة بقرية حماضة بمركز بنى مزار المؤتمر الأول لها بحضور عمدة القبيلة محمد مرعى وشيخ القبيلة محمد كريم غالب حسب الله والشيخ الجبيلى مندوب القبيلة فى لقاء رئاسة الجمهورية ووفود من محافظات المنيا والفيوم والإسماعيلية والجيزة.

وكان من أهم أهداف المؤتمر الأول لقبيلة المعازة، هو تعارف أبناء القبيلة للتقارب وصلة الرحم، إعطاء نموذج للتجمع والتوحد والبعد عن الخلافات يحتذى به فى كل القبائل العربية فى مصر، بالإضافة إلى تكون نواة لتوحد أبناء الوطن الواحد تحت راية الإسلام.

أيضاً تكوين كيانات تشبه الجمعيات الأهلية للتواصل المجتمعى بين أفراد القبيلة وبين القبائل الأخرى مع عرض المشكلات التى يواجهها البدو عموماً وأبناء القبيلة خصوصا على المسئولين لاتخاذ القرارات بشأنها.

يذكر أن قبيلة المعازة هى قبيلة عربية عدنانية من بنى أسد بن أكلب بن ربيعة جاءت إلى مصر من الجزيرة العربية إبان حكم المماليك وانتشروا فى جميع أرجاء محافظات الجمهورية ومن بين أفخاذها المعروفة فى مصر (العداسين) وفيهم مشيخة القبيلة ومنهم عمدة قبيلة المعازة وما زالت فيهم المشيخة إلى الآن.

وقام وفد من حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية على رأسهم الشيخ أحمد فؤاد مسئول الجماعة الإسلامية بمركز بنى مزار للتواصل مع ابناء القبيلة وبحث مشاكلهم ومشاركتهم مؤتمراته.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة