معارض سورى يتوقع إقدام الأسد على تفجير سد الفرات

الثلاثاء، 19 مارس 2013 06:44 م
معارض سورى يتوقع إقدام الأسد على تفجير سد الفرات بشار الاسد
كتبت مى حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المعارض السورى، العميد "نبيل الدلدل"، نائب القائد العام لجبهة الجزيرة والفرات لتحرير سوريا، إن الأسد يسعى إلى إبادة الشعب السورى كاملاً، موضحا أن هناك مخاوف من إقدام الأسد على تفجير سد الفرات وإغراق المدن السورية عن بكرة أبيها.

وأضاف الدندل، فى تصريحات لوكالة أنباء "جيهان" التركية، أن هناك مخاوف من إقدام الأسد على تفجير سد الفرات فى مدينة الرقة، ومن ثم توجيه أصابع الاتهام إلى الجيش السورى الحر، على أنه هو المرتكب لهذه الجريمة، موضحًا بأن مدينتى الرقة ودير الزور الواقعتين تحت سيطرة الجيش السورى الحر ستغرقان بالكامل فى حال تفجير سد الفرات.

وأشار الدندل إلى أن الجميع قلق من استخدام الأسد للأسلحة الكيماوية والبيولوجية، غير أن خطر تفجير سدّ الفرات أكبر منهما، حيث إن المياه التى ستتدفق من سدّ الفرات سيزيل المدينتين عن بكرة أبيهما، إضافة إلى القرى والبلدات التابعة لهما خلال 8 ساعات، ملمحا إلى أن 4 ملايين مواطن سيتضررون جراء هذه الفعلة الحمقاء لو أقدم عليها الأسد.

جدير بالذكر أن سد الفرات أو سد الثورة، كما يطلق عليه، يقع فى محافظة الرقة على نهر الفرات شمال شرق سوريا، ويبلغ طول السد أربعة ونصف كم، وارتفاعه أكثر من 60 م، وتشكلت خلف السد العظيم بحيرة كبيرة هى بحيرة الأسد، ويبلغ طولها 80 كم ومتوسط عرضها 8 كم.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية مسلمة سنية

يبقى انتم اللي ناوين تعملوها

ما فيش غيركم اللي بيعمل البلاوي دي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة