محافظ سوهاج يناقش مع نقابة الفلاحين أزمات السولار والأسمدة والتقاوى

الإثنين، 01 أبريل 2013 03:58 م
محافظ سوهاج يناقش مع نقابة الفلاحين أزمات السولار والأسمدة والتقاوى جانب من اللقاء
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج، أن المحافظة سوف تعمل على تأمين وصول حصة السولار المقررة لكل فلاح يمتلك حيازة زراعية قبل موسم الزراعة الصيفى، وذلك من خلال بطاقات صرف معتمدة تمكن الفلاح من الحصول على حصته المقررة من السولار.

كما شدد على ضرورة ترشيد استهلاك المياه، وتفعيل دور نقابة الفلاحين فى توعية الفلاح بأهمية ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ على المجارى المائية من التلوث لتجنب انتشار الأمراض، مشيرا إلى أن المحافظة سوف تعمل على دعم الفلاح من خلال توفير الأسمدة والمبيدات والتقاوى والسولار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم مع أعضاء نقابة الفلاحين بسوهاج،
بحضور المهندس مصطفى عبد الفتاح وكيل وزارة الزراعة، والمهندس جمال الشيبانى وكيل وزارة الرى، وشمس الدين أحمد وكيل وزارة التموين، والدكتور أحمد البدرى مدير مديرية الطب البيطرى بسوهاج، والشيخ شيخون محمدين محمد نقيب فلاحى سوهاج، وعدد من أعضاء النقابة والفلاحين بالمحافظة.

حيث تطرق الاجتماع لمناقشة أهم المشكلات التى يعانى منها الفلاح فى سوهاج، كما قام المحافظ بالاستماع لمطالب وشكاوى الفلاحين التى تمثلت فى مساعدة الفلاح فى تسويق المنتجات الزراعية، والعمل على توفير السولار والأسمدة والتقاوى والمبيدات المعتمدة، وضرورة توفير الرقابة على توزيع السلع التموينية، والعمل على تطهير المصارف وإزالة التعديات على الترع.

كما طالب الفلاحين أيضا بتوفير مكتب لهيئة التعمير بالمحافظة، بدلا من إنهاء الإجراءات بالقاهرة، وضرورة دعم الفلاح من خلال توفير الأسمدة والمبيدات رخيصة الثمن، والتقاوى عالية الجودة، وتفعيل دور الإرشاد الزراعى، وتوفير قوافل بيطرية للمرور على القرى، ومتابعة المواشى وتوفير الأمصال اللازمة.

وقد قام وكلاء وزارات الزراعة والرى والتموين، ومدير مديرية الطب البيطرى بالرد على تساؤلات واستفسارات الفلاحين.

وفى نهاية الاجتماع أكد المحافظ على دعمه التام للفلاح فى سوهاج، والذى يعد قاطرة التنمية للوطن، وأن المحافظة لن تألو جهدا فى توفير كل متطلبات الفلاح لمواصلة العمل والإنتاج، مشيرا إلى أن لقاءه مع نقابة الفلاحين سوف يتكرر بصفة دورية.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد سلامة

مساعدة شباب سوهاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة