(رويترز): الرئيس مرسى يسعى للحصول على نفط وصوامع للقمح من روسيا

الإثنين، 15 أبريل 2013 11:04 م
(رويترز): الرئيس مرسى يسعى للحصول على نفط وصوامع للقمح من روسيا الرئيس مرسى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون، إن الرئيس محمد مرسى سيسعى للحصول على نفط وغاز وصوامع للحبوب عندما يزور روسيا هذا الأسبوع فى محاولة لإحياء التعاون بين الدولتين الذى كان مزدهرا فى الحقبة السوفيتية.

وتعد الزيارة أحدث مثال على الجهود التى تبذلها القاهرة لتشكيل ما وصفه مسئولون بسياسة خارجية أكثر توازنا بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك الذى كانت مصر فى عهده حليفا قويا للولايات المتحدة.

وقالت صحيفة حزب الحرية والعدالة الحاكم، إن مرسى سيسافر إلى موسكو يوم الجمعة لإجراء محادثات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشأن تعزيز التعاون الاقتصادى وسبل إنهاء الحرب الأهلية فى سوريا.

وتسعى مصر للحصول على دعم مالى وإمدادات من الطاقة والغذاء بشروط ميسرة من مجموعة من الأصدقاء والحلفاء لتخفيف الأزمة الاقتصادية التى تشهدها البلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك فى 2011.

وأجرى عصام الحداد مساعد الرئيس المصرى للشئون الخارجية، محادثات تمهيدية فى موسكو الأسبوع الماضى وقال فى بيان، إنه توصل إلى اتفاق لتعزيز التعاون فى مجالى النفط والغاز.

وقال البيان، إن الجانبين اتفقا أيضا على أن تساهم شركات روسية فى مشروعات للسكك الحديدية والمترو وبناء صوامع لتخزين القمح فى مصر وإحياء صناعات إستراتيجية لعب فيها الاتحاد السوفيتى السابق دورا مهما مثل الصلب والألومونيوم والتوربينات والكهرباء.

وفى أيام ازدهار الصداقة "المصرية – السوفيتية" فى سنوات الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى، ساهمت موسكو فى بناء السد العالى الذى يتحكم فى مياه نهر النيل فى جنوب مصر.








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال

الله المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

hegazy

الشحاته ليها اسلوبها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الشرقاوي

حرق القمح وثورة الجياع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة