المباحث الفيدرالية الأمريكية تصنف هجمات بوسطن بالإرهابية.. وتستجوب مواطنا سعوديا.. ومسئول أمنى لجيروزاليم بوست: الهجوم رد من تنظيم القاعدة على مقتل بن لادن.. وأوباما يتوعد بالقبض على الجناة

الثلاثاء، 16 أبريل 2013 01:41 م
المباحث الفيدرالية الأمريكية تصنف هجمات بوسطن بالإرهابية.. وتستجوب مواطنا سعوديا.. ومسئول أمنى لجيروزاليم بوست: الهجوم رد من تنظيم القاعدة على مقتل بن لادن.. وأوباما يتوعد بالقبض على الجناة تفجيرات بوسطن
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى شخصان مصرعهما وأصيب 22 على الأقل فى انفجارين فى نهاية ماراثون قرب كوبلى سكوير فى ولاية بوسطن قرب نهاية السباق، وقطعت محطات التليفزيون الأمريكية فقراتها، لتبث مشاهد عن الحادث، أظهرت الرعب والارتباك على وجوه المارة، وأعداد من الجرحى.

وأعلن مسئول أمريكى، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أمر باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الانفجاريين اللذين وقعا الاثنين فى بوسطن على هامش الماراثون المشهور الذى يجرى سنويا فى هذه المدينة.

ومن جانبه، أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أن الولايات المتحدة ستتوصل إلى مرتكبى حادث بوسطن وستقدمهم للعدالة وتكشف دوافعهم.

وقال فى كلمة قصيرة بثتها قنوات التليفزيون الأمريكية، بعد التفجيرات التى وقعت فى مدينة بوسطن وإن التحقيقات فى الحادث لازالت فى بدايتها ومن المبكر الإعلان عن مرتكبيه، مشيرا إلى أنه من الضرورى عدم التسرع فى الإعلان عن الجناة، وأكد أوباما تشديد الإجراءات فى جميع الولايات المتحدة لحماية أمن المواطنين الأمريكيين.

وفى سياق متصل، ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن الشرطة الأمريكية فى نيويورك قررت تأمين مقر البيت الأبيض فى نيويورك والكونجرس الأمريكى، خشية تعرضهما لهجوم انتحارى موضحة أن الرئيس الأمريكى بارك أوباما قرر عقد اجتماع طارئ فى البيت الأبيض لدراسة تداعيات الحادث، وأوضح المسئول أنه تم العثور على عبوات ناسفة فى بوسطن لم تنفجر بعد فيما شهدت مكتبة جون كنيدى ببوسطن تفجيراً ثالثاً، وأعلنت الإدارة الأمريكية حظر الطيران فوق مناطق التفجيرات.

وأوضحت القناة أن الشرطة الأمريكية ألقت القبض على مجموعة من الأشخاص يشتبه تورطهم فى حادث التفجير الذى هز مدينة بوسطن، وتم اقتيادههم إلى مقر المباحث الفيدرالية فى مدينة بوسطن.

وقال مسئول أمنى رفيع المستوى أنه تم القبض على مجموعة من الأشخاص لكن لم يتم احتجاز أحدهم بتهمة تنفيذ التفجير، من بينهم مواطن سعودى.

ومن جانبها أعلنت المباحث الفيدرالية الأمريكية أن الهجوم الذى تعرضت له المدينة هجوماً إرهابياً، هو الأول من نوعه منذ أحداث الحادى عشر من سبتمبر من عام 2001.

وقال مسئول أمنى رفيع فى الولايات المتحدة الأمريكية لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن الاتهامات موجهة حتى الآن إلى تنظيم القاعدة لكونه ربما رداً على مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن فى عام 2011، موضحا أن تعرض المدينة لثلاثة تفجيرات فى وقت واحد دليل على أن من قام به ينتمون لتنظيم القاعدة.

من جانبها شددت الشرطة الأمريكية من إجراءاتها الأمنية فى مطارات الولايات المتحدة لمعرفة إذا كان الهجوم تم من داخل الولايات المتحدة أم أن منفذى الحادث أتوا من خارج الولايات.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

معتز

انتو فكرينا ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة