بوتين يدين هجوم بوسطن ويعرض المساعدة فى التحقيق

الثلاثاء، 16 أبريل 2013 11:14 ص
بوتين يدين هجوم بوسطن ويعرض المساعدة فى التحقيق بوتين
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ندد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء بهجوم بوسطن فى الولايات المتحدة الأمريكية الذى أودى بحياة ثلاثة أشخاص وأصاب حوالى 150 آخرين مساء أمس الاثنين.

وأعرب عن قناعته بأن مكافحة "الإرهاب" تتطلب تنسيقا نشطا لجهود المجتمع الدولى. وقال إن بلاده مستعدة لتقديم الدعم فى التحقيق الذى تجريه السلطات الأمريكية فى الهجوم،معربا عن تعازيه لأوباما.

وكان ميخائيل مارجيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسى قد قال فى وقت سابق اليوم إن جماعات داخلية "متطرفة" دبرت الهجوم فى بوسطن بطلب من أطراف مرتبطة بشبكات "الإرهاب الدولى".

وقال مارجيلوف لوكالة "نوفوستى" الروسية للأنباء اليوم: "تدل القنابل اليدوية الصنع التى لم ينفجر عدد منها على أن جماعات داخلية متطرفة، على الأرجح، دبرت الهجوم بطلب ممن لهم صلة بشبكات الإرهاب الدولى".

واعتبر أن هجوم بوسطن لا يقارن بهجمات 11 سبتمبر من حيث عدد الضحايا،ولكنه تذكير بأنه لم يتم تحقيق "النصر على الإرهاب" فى العالم.

وأضاف أن ماراثون بوسطن حدث دولى مهم، مشيرا إلى أن منظمى ماراثون لندن يفكرون فى إلغائه الآن. وشدد المسئول الروسى على أن "الهدف الرئيسى للإرهابيين هو ترويع الناس".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة