مشادة على الهواء بين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ومذيعة "أون تى فى": السفير إيهاب فهمى: السيادة المصرية غير قابلة للمزايدة والتشكيك فيها.. والمذيعة ترد: مطلوب مننا منتكلمش فى أى حاجة خالص

الثلاثاء، 16 أبريل 2013 11:56 ص
مشادة على الهواء بين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ومذيعة "أون تى فى": السفير إيهاب فهمى: السيادة المصرية غير قابلة للمزايدة والتشكيك فيها.. والمذيعة ترد: مطلوب مننا منتكلمش فى أى حاجة خالص السفير إيهاب فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر السفير إيهاب فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، الحديث مرة أخرى عن تفريط مؤسسة الرئاسة فى حلايب وشلاتين، موضحا أنها جزء لا يتجزأ من الأراضى المصرية شأنها فى ذلك شأن المحافظات الأخرى، ولا يمكن التفريط فى أى شبر من أراضى مصر، مؤكدا أنه لا يوجد أى مبرر أو منطق فى التشكيك كل مرة فى نزاهة الموقف المصرى.


وقال السفير فى مداخلة هاتفية لبرنامج صباح أون، على فضائية أون تى فى، إن الانفتاح نحو تعزيز العلاقات مع السودان هو توجه تنموى يستهدف تحقيق التكامل الاقتصادى على أساس المصلحة المشتركة للبلدين والمنفعة المتبادلة للشعبين الشقيقين.


وتابع: من غير المقبول الحديث عن تخلى الرئاسة عن حلايب وشلاتين، مؤكدا أن الرئيس أكد أكثر من مرة، مؤخرا، فى لقائه مع قيادات القوات المسلحة أنه لا يمكن التفريط فى حبة رمل واحدة من الأراضى المصرية.

ورده على سؤال الإعلامية إيمان عز الدين، بأن الرئاسة عليها دور بأن ترد على تصريحات الجانب السودانى، فى مؤتمر التغير المناجى العالمى بالإسكندرية، بالأمس، عندما قال السيد حسن عبدالقادر وزير البيئة السودانى بأن حلايب وشلاتين ملك السودان وتحت إدارتها، قال السفير "موقف الرئاسة واضح، وليس من المعقول أن نخرج كل مرة نخرج ونؤكد على السيادة المصرية. وأتمنى أن يكون آخر مرة يتم طرح هذا السؤال من أى طرف، السيادة المصرية غير قابلة للمزايدة والتشكيك فيها .

واستطرد: أنا لا أعلق على أى تصريحات لكن المفروض أن تستمعى لموقف الرئاسة المصرية كما عبر عنه المتحدث الرسمى وكما عبر عنه الرئيس مرسى كثيرا.

وعلقت المذيعة: "إحنا مطلوب مننا منتكلمش فى أى حاجة خالص"، مضيفة "يجب أن يكون هناك رد على الجانب السوادنى لأننا بنحب مصر بصراحة" .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة