إحالة المتهم بإرسال رسالة مسممة إلى أوباما للقضاء

الخميس، 18 أبريل 2013 08:57 م
إحالة المتهم بإرسال رسالة مسممة إلى أوباما للقضاء أوباما
واشنطن (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة العدل الأمريكية الخميس توجيه التهمة إلى رجل من ولاية ميسيسيبى (جنوب) بإرسال رسالة مسممة "عن عمد ودراية بالأمر" إلى الرئيس باراك أوباما.

واعتقل بول كيفن كورتيس (45 سنة) أمس، الأربعاء، فى منزله بمدينة كورينث، ولاية ميسيسبى (جنوب)، وسيعرض اليوم على قاض فيدرالى لتوجيه التهمة إليه رسميا.

وإذا ثبتت إدانته قد يحكم عليهم بالسجن 15 عاما وثلاث سنوات مطلق السراح تحت المراقبة ودفع غرامة 50 ألف دولار، كما جاء فى بيان للوزارة.

واستنادا إلى قرار الاتهام فإنه "قام عن عمد ودراية بالأمر بإيداع البريد رسالة ورقية تحتوى على تهديد يمكن أن يودى بحياة رئيس الولايات المتحدة أو يصيبه بجروح جسدية".

وأضافت، أن بول كورتيس "متهم بأنه وراء إرسال ثلاث رسائل تحتوى على مادة حبيبية ثبت مخبريا أنها مادة الريسين"، ومن ثم ستتم ملاحقته بهذه التهم حتى لو "كان الأمر يتعلق بأى شخص آخر" غير الرئيس الأمريكى.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالى (اف بى آى) أعلن الأربعاء، العثور على رسالة بريدية تحتوى على مادة الريسين، موجهة إلى باراك أوباما، وذلك غداة ضبط رسالة مماثلة مرسلة إلى السيناتور الجمهورى عن ولاية ميسيسيبى (جنوب) روجر ويكر.

ولاحقا ضبطت السلطات رسالة ثالثة مماثلة موجهة إلى قاض فى ميسيسيبى يدعى سادى هولاند.

والرسائل الثلاث مرسلة من ولاية تينيسى المجاورة وتشير كلها إلى "القطع المفقودة"، وتحمل توقيع "كيه سى"، ما أتاح للمحققين العثور على مرسلها الذى كان وضع كتابا بعنوان: "القطع المفقودة" عن سوق سوداء للأعضاء البشرية تحدث عنها للسيناتور ويكر.

وجاء فى قرار الاتهام أن الزوجة السابقة لهذا الرجل، الذى كان موضع عدة تحقيقات للشرطة المحلية منذ 2007، وصفته بأنه "مصاب بحالة هذيان شديد وبأنه يكره الحكومة التى يعتقد أنها تتجسس عليه بواسطة طائرات بلا طيار".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة