بالفيديو.. جون ستيورات لـ"مرسى": إسكات شخصية كوميدية لا يؤهلك لأن تكون رئيسا

الثلاثاء، 02 أبريل 2013 01:07 م
بالفيديو.. جون ستيورات لـ"مرسى": إسكات شخصية كوميدية لا يؤهلك لأن تكون رئيسا الإعلامى الأمريكى الساخر جون ستيورات
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الإعلامى الأمريكى الساخر جون ستيورات هجوما حادا على الرئيس محمد مرسى لملاحقته الإعلامى باسم يوسف الذى يلقب بـ "ستيورات مصر"، وذلك بعدما كان الرئيس كان قد تعهد بالترحيب بكل رأى.

وقال ستيورات موجها حديثه لمرسى: "لا أستطيع فهمك يا رجل، أنت رئيس مصر، وريث أحد أكبر وأهم الحضارات فى التاريخ، لقد اخترع شعبك الحضارة واخترع الورق والكتابة". ثم أشار ستيوارت إلى أنه بمنطق مرسى، فإنه نفسه سيتعرض للسجن ومعه قناة فوكس نسوز الإخبارية.. والسبب السخرية من قبعة الرئيس وضعف لغته الإنجليزية.

وأبدى ستيورات دهشته من اعتبار سخرية باسم يوسف من قبعة الرئس التى ارتداها أثناء حصوله على الدكتوراة الفخرية فى باكستان، إساءة أو إهانة له، وقال إنه نفسه ظل لمدة ثمانية أعوام يسخر من قبعة الكاوبوى التى ارتداها الرئيس الأمريكى السابق جور بوش، كما أنه كان ولا يزال يسخر من الرئيس بارك أوباما فى برنامجه.

وقال ستيورات إن إسكان شخصية كوميدية لا يؤهلك، لأن أن تكون رئيسا لمصر. لكن فقط رئيسا "بازينجا".

وتابع ستيورات قائلا: عندما تكون قويا فعلا، لا يتطلب ذلك أن تكون تافها، وتساءل عما يخيف الرئيس مرسى حقا وقال: "ماذا لو سخر أحد من قبعتك أو وعودك بالإصلاح؟ ما الذى يثير قلقك؟"، وأضاف ستيوارت موجها حديثه لمرسى: إنه طوال الفترة التى بث فيها برنامجه "ذا دايلى شو" والتى تصل إلى عشر سنوات، لم يكن سببا فى الإطاحة بأى حكومة تحدثنا عنها خلال هذ الوقت.

وتابع سيورات قائلا، إن باسم يحب مصر كثيرا واختار أن يعيش فيها على الرغم من أن بعض الأشخاص المجانيين يهددون بالقبض عليه. وبالمناسة، بدون باسم وكل هؤلاء الصحفيين والمدونيين والمحتجين الشجعان الذين شاركوا فى الاحتجاجات المعارضة فى ميدان التحرير، فإنك أنت سيادة الرئيس لم تكن فى موقع يسمح لك بقمعهم. وبالنسبة لشخص مثلك أمضى بعض الوقت فى السجن تحت حكم مبارك، فإنك تبدو متشوقا بشكل رهيب إلى إرسال آخرين للسجن لنفس الجرائم التى لم ترتكب. ومثلك، فإن هؤلاء سيخرجون من السجن أقوى وأكثر إصرارا.

ثم أشار ستيورات إلى مقتطفات من حديث سابق لمرسى التى قال فيها إنه يرحب بكل رأى، وأنه من المستحيل أن يتعرض المعارضون للأذى للتعبير عن معارضتهم. وقال الإعلامى الأمريكى إن الديمقراطية لن تكون كذلك لو استمرت فقط حتى اليوم يسخر فيه شخص من قبعتك.










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

فضيحتك اصبحت عالمية يامرسى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

شئونا واحنا حرين فيها

خليك في حالك وبلدك

عدد الردود 0

بواسطة:

وجدى صلاح

صباح الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

ابورامى الصعيدى

باب الجحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

وانت مال اهلك انت بينا

وانت مال اهلك بينا

عدد الردود 0

بواسطة:

mizo

ههههههههههههه

يا فضيحتك اللى بجلاجل يا مرسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة