"أوتشا": إسرائيل تستكمل هدم مبانى الفلسطينيين فى الضفة الغربية

الإثنين، 22 أبريل 2013 02:31 م
"أوتشا": إسرائيل تستكمل هدم مبانى الفلسطينيين فى الضفة الغربية الاستيطان وهدم مبانى الفلسطينيين فى الضفة الغربية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة - "أوتشا"، إن القوات الإسرائيلية استأنفت عمليات الهدم فى مبانى الفلسطينيين فى المنطقة (ج) فى الضفة الغربية بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء.

وأوضح التقرير أن من بين هذه العمليات هدم مبنيين سكنيين وحظيرة للماشية وكوخين زراعيين فى منطقة السيمية وحظيرة للماشية وبئر مياه وفرن فى قرية الديرات فى محافظة الخليل مما نتج عنه تهجير 12 شخصا من بينهم 6 أطفال وتضرر ما يزيد عن 40 آخرين.

وأضاف التقرير الذى وزعه المركز الإعلامى للأمم المتحدة عن الفترة من 9 إلى 15 أبريل الجارى بالقاهرة اليوم أن السلطات الإسرائيلية أصدرت أوامر بوقف بناء ضد ما يقرب من 70 مبنى سكنيا ومبان لكسب الزرق فى تجمع عين الحلوة البدوى فى غور الأردن مما يعرض ما يقرب من 100 شخص لخطر التهجير.

وأفاد بأن الجيش الإسرائيلى يواصل التدريبات العسكرية فى غور الأردن مما أجبر 200 شخص من بينهم 120 طفلا يعيشون فى مجمعات خربة الرأس الأحمر وحمصة البقيعة على مغادرة منازلهم لفترة تتراوح 8 ساعات لإفساح المجال أمام إجراء التدريب العسكرى الإسرائيلى.

وأشار التقرير إلى أن هذه المجمعات تقع فى منطقة أعلن عنها "منطقة إطلاق نار"، وكان العديد من سكان هذه المجمعات قد هجر بسبب التدريبات العسكرية 14 مرة منذ بداية عام 2012، موضحا أن الجيش الإسرائيلى يعتبر السكان "متسللين" ويتم إخلاؤهم من المنطقة للحفاظ على سلامتهم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة