تحت شعار "المساحة الخضراء"..

"أجورا" تطلق الدورة الخامسة لمهرجان "ابدأ بنفسك"

السبت، 27 أبريل 2013 12:24 م
"أجورا" تطلق الدورة الخامسة لمهرجان "ابدأ بنفسك" صورة أرشيفية
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عنوان "المساحة الخضراء" انطلقت أمس فعاليات اليوم الأول، من الدورة الخامسة لمهرجان "أبدأ بنفسك"، الذى ينظمه مركز "أجورا الثقافى" سنوياً، ودارت فعاليات الافتتاح بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، بمناسبة احتفال الكلية باليوبيل الماسى.

ضم المهرجان، مجموعة من العروض، المتنوعة، التى شارك بها أكثر من "40" عارضاً، لتقديم الحرف اليدوية فى مختلف التخصصات، مثل النحاس، والسلك، والجلود الطبيعية، واللوحات، والنحت، والنسيج، والكروشيه، إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية.

وعن المهرجان قالت "ريم قاسم"، مؤسسة مركز "أجورا الثقافى" : "المهرجان نظمته "أجورا" على مدار خمس دورات متتالية خلال عاميين، ويعتبر المهرجان نشاطاً أسرياً، يمنح الحق فى الثقافة، والفنون لكل المشاركين، كما يهدف مهرجان "أبدأ بنفسك" إلى الاحتكاك بالشارع، وتغيير السلوك الاجتماعى، وتقديم الفنون الحديثة، إلى جانب فتح مساحة للإبداع للفنانين الجدد من الشباب، وتقديم فرصة للمبدعين، فى مجالات مختلفة، فى الفن، والرسم، والغناء، والمشغولات اليدوية، وغيرها من الأنشطة التى يقدمها المهرجان.

ويشارك بالمهرجان مجموعة من الفرق والحركات الفنية مثل، "مسار إجبارى"، و"شوارعنا"،و"كراكيب"، و"قرار إزالة"، و"مشروع المريخ"، كما يتضمن المهرجان معرض للصور الفوتوغرافية عن الأحداث الفنية السابقة.


إلى جانب العروض والاحتفالات الفنية يضم المهرجان مجموعة من الورش على رأسها ورشة "استكشف الفنون" برعاية "أجورا"، وورشة "إعادة التدوير"، ولوحة جدارية المسرح، وبرنامج ورش عمل ""Go Green، بالإضافة إلى سلسلة من الأنشطة تنقسم إلى عدة محطات، كل محطة تستغرق تقريبا من "20" إلى "30" دقيقة. وفقا لذلك يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات فرعية، تدور حول جميع المحطات، كل مجموعة تتكون من "8" إلى "10" طلاب، وهى الورشة التى تسمح للطالب بالتعرف على المفاهيم العلمية والتعليمية، بطريقة جديدة مستدامة، ومرحة، وهو النهج الذى يعرف بـ"التعليم من أجل التنمية المستدامة"، وهو ما تحاول "أجورا" تطبيقه فى مهرجان "أبدأ بنفسك".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة