الصندوق الاجتماعى و"كار جاس" يوقعان عقد تحويل السيارات للعمل بالغاز

الأربعاء، 03 أبريل 2013 12:41 ص
الصندوق الاجتماعى و"كار جاس" يوقعان عقد تحويل السيارات للعمل بالغاز أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية والدكتورة غادة والى، أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، اتفاقية المرحلة 16 من مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بين الصندوق وشركة كار جاس بإجمالى تمويل 5 ملايين جنيه.

وأشار الصندوق الاجتماعى، فى بيان له أمس الثلاثاء، إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تحويل ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى من خلال إتاحة قروض ميسرة لأصحاب السيارات وتمتد فترة سداد القرض لمدة 5 سنوات.

وأضاف أن الاتفاقية تأتى فى إطار التنسيق المستمر بين الصندوق الاجتماعى ووزارة البترول وأجهزة الدولة لتعميم استخدام الغاز الطبيعى كوقود أمن ونظيف للسيارات لما لذلك من مردود بيئى واقتصادى، حيث إن سعر الغاز الطبيعى 45 قرشا وهو سعر أقل بكثير من سعر البنزين مما يشكل جدوى اقتصادية عالية للمواطن كما يسهم فى ترشيد الدعم الموجه من الدولة للوقود.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق الاجتماعى قد وقع مشروعات مع وزارة البترول منذ عام 1999 بإجمالى تمويل يبلغ 82 مليون جنيه تم من خلاله تحويل 16500 سيارة أجرة وملاكى أتاح أكثر من 16 ألف فرصة عمل فضلا عن توفير فرص عمل أخرى تعمل فى مجال ميكانيكا تحويل السيارات إلى استخدام الغاز وصيانتها وإقامة محطات الخدمة فى جميع المحافظات للتموين بالغاز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة