"الإقليمى العربى للتراث العالمى" يدشن كتاب "بيت لحم: تراث عالمى"

الثلاثاء، 30 أبريل 2013 09:09 م
"الإقليمى العربى للتراث العالمى" يدشن كتاب "بيت لحم: تراث عالمى" صورة أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن المركز الإقليمى العربى للتراث العالمى، بالتعاون مع سفارة الفلسطينية بالبحرين، مساء أمس الاثنين، فى مقر المركز كتاب "بيت لحم: تراث عالمى"، وذلك بحضور الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة المركز الاقليمى العربى للتراث العالمى ووزير الثقافة بمملكة البحرين، بالإضافة لعدد من أعضاء السلك الدبلوماسى لدى المملكة.

وأشارت جريدة الوطن البحرينية إلى أن مدير المساعد للمركز الإقليمى العربى للتراث العالمى الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، أكد خلال حفل افتتاح توقيع الكتاب على ضرورة أن يتعرف المجتمع على أهمية مواقع التراث العالمى، مشيرا إلى أن المركز يؤمن بالتعاون بين مختلف الشعوب العربية لأجل الحفاظ على ثقافة التراث فى الوطن العربى.

من ناحية أخرى هنأ وزير الثقافة الفلسطينى الأسبق يحيى يخلف مملكة البحرية على استضافتها لمركز مثل المركز الإقليمى للتراث العالمى، مشيرا إلى أن الثقافة والتنمية يؤديان فى النهاية إلى تحقيق السلم والأمن الدوليين.

وأضاف قائلا "إن فلسطين عندما أخذت عضوية اليونسكو كاملة كسبت أفضل نتائج العضوية، حيث أصبح بأماكنها كدولة تسجيل مواقعها الأثرية فى قائمة التراث العالمى، والتى يحاول الاحتلال الإسرائيلى طمس معالمها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة